حصل فيلم "Argo" للمخرج بن ألفيك على جائزة الأوسكار 2013 لـ "أفضل فيلم"، وقد قدم الجائزة للفيلم الفائز الممثل جاك نيكلسون، ورافقته السيدة الأمريكية الأولى، ميشيل أوباما، التي أعلنت اسم الفيلم الفائز.

وحصل فيلم "Amour" النمساوي على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل جوائز توزيع الأوسكار الذي بدأت مراسميه الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت لوس أنجيليس (1:30 صباحا بتوقيت جرينتش).

ولم يحالف الحظ فيلم "5 كاميرات مكسورة" الذي يصور المقاومة السلمية في بلدة بلعين في الضفة الغربية للفوز بجائزة أوسكار.

دانييل دا لويس يفوز بجائزة "أفضل ممثل" لثلاث مرات

وفاز البريطاني دانييل داي لويس، بجائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "لينكولن"، ليكون بذلك أول ممثل يفوز بها ثلاث مرات.

وفازت الممثلة جينيفر لورانس بجائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "Silver Lining playbook"، وفاز كريستوف وولتز بجائزة أفضل ممثل مساند عن دوره في فيلمDjango" unchained"، وهي جائزة الأوسكار الثانية التي يفوز بها وولتز، إذ فاز عام 2010 عن دور كولونيل نازي في فيلم المخرج كوينتين ترانتينو "Inglorious Bastards".

وفازت الممثلة آن هذاواي بجائزة أفضل ممثلة مساندة عن دورها في الفيلم الغنائي "Les Miserable".

"Searching for sugar man" يحصد جائزة "أفضل فيلم وثائقي"

وفاز فيلم المغامرات الإسكوتلندي "Brave" بجائزة أفضل فيلم، وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي فقد حصل عليها فيلم "Searching for sugar man".

وحصل فيلم "Life of Pi" على جائزة "الصور السينمائية"، وجائزة "المؤثرات البصرية"، وقال مصمم الصور السينمائية، كلوديو ميراندا، في كلمة عاطفية ألقاها بمناسبة فوزه: " لقد كان إنجاز هذا الفيلم مهمة شاقة".

يذكر أن أكثر من 225 دولة بثت مراسم إعلان جوائز الأوسكار، وقد صعدت المغنية شيرلي باسي إلى المسرح وغنت أغنية "Gold Finger" ضمن الاحتفال بمرور 50 عاما على إنتاج أول أفلام جيمس بوند.

وكان بين المغنين الآخرين الذين قدموا وصلات غنائية بربارا سترايزاند، ونورا جونز، وأديل.