تنطلق الليلة ضمن دوري المجموعات مباريات المجموعة الخامسة التي تضم كل من فرنسا، هندوراس، سويسرا و الاكوادور. في السابعة بتوقيت القدس المحتلة ستواجه سويسرا الاكوادور في العاصمة برازيليا على ملعب استاديو ناسيونال(الملعب الوطني)، وفي العاشرة في مدينة بورتو الغري سيواجه المنتخب الفرنسي نظيره هندوراس، في الواحدة بعد منتصف الليل تنطلق المباراة الأولى من المجموعة السادسة بين الأرجنتين ومنتخب البوسنة والهرسك في ريو دي جانيرو على ملعب ماركانا الذي سيستضيف نهائي البطولة. 

وسط عاصفة الانتقادات التي رافقت المدرب الفرنسي ديشان إلى البرازيل بسبب عدم استدعائه لنجم المنتخب ومانشيستر سيتي سمير نصري خاصة بعد إصابة ريبري التي أبعدته عن البطولة، سيحاول اليوم وتلامذته إسكات كل الأفواه عن طريق الفوز في المباراة الأولى في البطولة ضد منتخب هندوراس. مباراة من المفترض أنها سهلة على الديوك الفرنسية، لكننا نعلم جميعًا أن مباريات كأس العالم لا تخضع لنظم أو قوانين وأن مفاجأةً من الطراز الرفيع هو احتمال وارد طوال البطولة.

يعلم المدرب ديشان جيدًا أنه المسؤول الوحيد في حال فشل المنتخب في البطولة، وعدم استدعاء نصري اتهام سيلازمه ما بقي له من عمر، لذلك صرح أكثر من مرة أن عدم استدعاء نصري هو القرار الأمثل بسبب مشاكل السلوك وعدم التصرف بطريقة تليق بمنتخب فرنسا هما السبب الرئيسي في قراره، وأن تصرفات نصري في غرفة الملابس تصنع مشكلات بين الللاعبين وتؤثر سلبًا على أداء المنتخب.

في المباراة الثانية من المجموعة الخامسة سيواجه منتخب سويسرا الذي يعتمد اعتمادًا خالصًا على لعبه الجماعي وتشابك الفريق مع المنتخب الاكوادوري الذي يعتمد على سرعة لاعبيه في التنقل بين الهجوم والدفاع وقوتهم البدنية، اضافة لظروف الطقس المشابهة لبلادهم بينما سيواجه المنتخب السويسري لم يراه في أسوأ كوابيسه على أرض العاصمة برازيليا وفي ملعب البرازيل الوطني (استاديو ناسيونال).

الأرجنتين وحلم البطولة

 

ينضم منتخب الأرجنتين اليوم رسميًا إلى البطولة بمواجهة مع منتخب البوسنة والهرسك على ملعب ماركانا الشهير في مدينة ري ودي جانيرو الذي سيستضيف المباراة النهائية، يخوض منتخب البوسنة والهرسك هذه البطولة لاخر مرة موحدين،  بعد انفصال البلدين واستقلالهم.

بعد الفشل الذريع الذي رافق منتخب الأرجنتين في البطولة السابقة عندما خرج ذليلًا بعد رباعية المانية نظيفة في شباكه في الدور ربع النهائي، وخسارته لمنتخب البراغواي في الدور نصف النهائي في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في الأرجنتين. سيحاول الليلة المدرب سابييا ولاعبيه إعادة الثقة للجماهير بتقديم عرض يليق باسمهم وفنون الكرة الأرجنتينية، خاصة بعد أن واجه سابييا موجة هجمات من الصحافة المحلية بسبب عدم استدعائه كارلوس تيفيز بسبب تصرفاته العدائية ومشاكله مع لاعبي المنتخب لا سيما نجمهم المحبوب ليونيل ميسي.