أكد البرتغالي كارلوس كيروش على صعوبة مواجهة الأرجنتين اليوم في الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة لكأس العالم بالبرازيل، لكنه تمسك بإمكانية تحقيق المفاجأة في هذه المواجهة بالوصول إلى نتيجة إيجابية.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي قبل المباراة بمدينة بيلو هوريزونتي: "نعلم أننا سنواجه فريق قوي والمباراة ستكون صعبة علينا، لكن تبقي حقيقة مهمة للغاية وهي أن هذه المباراة هي أقوى مباراة يلعبها المنتخب الإيراني في تاريخه الطويل.

وأضاف: "نحن مطالبون بكثير من التركيز والانضباط عند مواجهة فريق مثل الأرجنتين، لأننا نتوقع هجوم قوي منذ البداية، وفي نفس الوقت نحن فريق ليس بضعيف وقمنا بإعداد جيد، وفي النهاية لا يمكن أن تدرك كم المعجزات في كرة القدم. أتمنى أن نكون ندًا قويًا للمنتخب الأرجنتيني وان نبذل أقصى ما عندنا من جهد، ولا يهم ما يحدث بعد ذلك.

وحول رؤيته للمنتخب الأرجنتيني، قال مدرب إيران: " تابعت المنتخب الأرجنتيني بعد القرعة مباشرة وحاولت أن أقرأ كل تحركاته، وأعتقد أننا سنجعل المباراة صعبة على المنتخب الأرجنتيني.

وأضاف: "المباراة ستكون بين فريقين، الأول يسعى للفوز بكأس العالم، والثاني يسعى للفوز بكأسه الخاصة من خلال تحقيق نتائج جيدة.

وردًا على سؤال حول ما أعده لإيقاف ميسي، قال كيروش: "نحن لن نواجه ميسي وحده لكننا سنواجه منتخب الأرجنتين الذي يضم نجوم اخرين أمثال دي ماريا وأجويرو وهيجواين وجاجو وغيرهم من النجوم أصحاب الخبرات العالية".

وتعليقاً على مفاجأة كوستاريكا، وما يمكن أن تمنحه للاعبيه، قال: "مباراة كوستاريكا وإيطاليا منحتنا دافعًا قبل مباراة الغد من خلال السعي لتحقيق المفاجأة، في كرة القدم لا شيء محسوم، والأمر كله مرتبط بالأداء في الملعب، فلا أحد يستطيع أن يعلن فوزه أو خسارته قبل أي مباراة، ونحن أمام فرصة لتقديم مستوى طيب.

وأضاف: "حقيقةً أداء كوستاريكا فاجئنا كثيرًا ،فهو فريق رائع ونجح في الفوز على إيطاليا، في الوقت الذي حققت فيه إنجلترا نتيجة سيئة وودعت البطولة. هذا لا يعني أن المنتخب الإنجليزي ضعيف ونفس الأمر بالنسبة للمنتخب الإسباني، لكن في النهاية هذه هي كأس العالم وهذا هو جمال كرة القدم.

وحول وصول الفريق لهذه المرحلة والمشاركة في المونديال، قال المدرب البرتغالي: "رحلتنا للوصول إلى هنا في البرازيل وكأس العالم كانت صعبة للغاية، لكننا نجحنا في الوصول لمواجهة لاعبين كبار على مستوى عالمي".

وأضاف: " قيادة فريق في كأس العالم كان أمرًا مهمًا بالنسبة لي، ومنذ توليت مسئولية تدريب المنتخب الإيراني وأنا أضع هذا الهدف نصب عيني".

وعبر عن فخره بكلمات الرئيس الإيراني التي وجهها للفريق عقب مباراة نيجيريا وقال إنها شرف كبير له، لكنها في الوقت نفسه تلقي المزيد من المسئولية على الفريق.

وتعليقًا على هزيمة البرتغال أمام ألمانيا، قال كيروش: " 90 % من المتابعين لا يعلمون ماذا حدث للمنتخب البرتغالي وهو بالنسبة لي أمر سيء، على أية حال أنا هنا للتركيز مع المنتخب الإيراني وفي كأس العالم نواجه فيها 3 منتخبات قوية هي نيجيريا والأرجنتين والبوسنة وهذا المهم بالنسبة لي".