اكتفى مانشستر يونايتد بنتيجة التعادل المخيبة على ملعب الفيلا بارك مع أستون فيلا، الذي لعب لمدة 25 دقيقة بـ10 لاعبين لتتوقف مسيرة انتصارات 'يونايتد لويس فان خال' ويتوقف رصيده عند 32 نقطة في المركز الثالث بينما حصل أستون فيلا على نقطته رقم 20 مع المدرب بول لامبرت.

 بدأ اللقاء دون فرص حقيقية في الربع ساعة الأولى قبل أن يبدأ مانشستر يونايتد بتشكيل ضغط كبير بتقدمه إلى داخل منطقة جزاء أستون فيلا، وسدد روبين فان بيرسي كرة على الطائر بعد تمريرة من روني ليمين منطقة الجزاء ولكن تسديدة الهولندي كانت ضعيفة وسهله في يد الحارس براد جوزان.

ولكن في الدقيقة 17 فاجيء البلجيكي كريستيان بينتيكي الجميع بتسديدة بل قذيفة رائعة، بعد أن استحوذ على الكرة في صراع مع جوناثان إيفانز ثم سدد الكرة بيسراه ذهبت للقائم البعيد وسكنت شباك مانشستر، وسط مشاهدة صامتة من دي خيا في الدقيقة 17 ليتقدم أستون فيلا في النتيجة عكس سير المباراة.

عاد مانشستر يونايتد ليُتابع ما بدأه وبدأ روني وماتا يرسلان الكرات للأمام بصورة مستمرة، ولكنه لم ينجح في أن يُقلق دفاع أسون فيلا أو يخلخله فلجأ للتسديد غبر أشلي يونج في الدقيقة 33 في كرة ضربت بالأرض ،ولكن الحارس الخبير جوزان أبعد الكرة واستمر يونج في تشكيل الخطر من الجهة اليسرى ،ولكن لم يوفق الريد ديفلز في تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

انطلق الشوط الثاني بهجمة قادها الأفضل في تشكيلة أستون فيلا 'بينتيكي' ،الذي تخطى أكثر من مدافع ومررها لديلف الذي سددها ولكنها ذهبت لاركنية، ومن الركنية كاد جيريس أوكور أن يسجل الهدف الثاني عبر رأسية قوية ومحكمة لولا تألف دي خيا وتخليصه للكره لتذهب لركنية أخرى.

بعد ذلك ضغط مانشستر يونايتد لكي يسجل هدف التعديل وتحولت إحدى الكرات لروبين فان بيرسي في مواجهة الحارس جوزان، ولكن الهولندي فشل في مخادعة جوزان، ولكن الكولومبي راداميل فالكاو تكفل بهذه المهمة ليسجل هدف التعديل في الدقيقة 54، حيث حول فالكاو الكرة العرضية من جانب ' أشلي كول' برأسية قوية ورائعة من فوق الحارس لتسكن الشباك ويحقق اليونايتد هدف التعادل المُنتظر.

أنعش هدف التعديل نجوم مانشستر يونايتد ودخل أنخيل دي ماريا مكان روبين فان بيرسي، وفي الدقيقة 64 ارتكب أجبونلاهور مهاجم أستون فيلا حماقة بعد إعاقة قوية لأشلي يونج تعرض بسببها للبطاقة الحمراء على الفور ليُكمل فريق أصحاب الأرض المباراة ناقصًا.

اشتعلت المباراة بعد النقص العددي والذي لم يجعل فريق أستون فيلا مستسلمًا بل كان أكثر شراسة فلُعبت كرة عرضية داخل المنطقة وسدد 'أندرياس فيمان ' كرة قوية بيمناه، لكنها اصطدمت بالمدافع ومرت الكرة بأمان على مانشستر يونايتد، في الوقت نفسه خيب أنخيل دي ماريا الآمال بتسديدتين ضعيفتين لم يسببا أي قلق للحارس جوزان.

ضاعف مانشستر يونايتد من تركيزه في الربع ساعة الأخيرة وحصل على ركنيتين مع ارتباك من دفاع الفيلانس ،ولكنه لم يستغلهما، وسدد ليوناردو باكوينا بديل أستون فيلا كرة قوية وخطيرة ذهبت أعلى عارضة دي خيا، وفي الدقائق الخمس الأخيرة لم يتغير اعتماد مانشستر على عرضيات يونج وعمله التقليدي.

احتسب الحكم ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع لم يُقدم فيها اليونايتد الجديد ليخسر نقطتين مهمتين يبتعد بفارق 7 نقاط عن تشيلسي ومانشستر سيتي في صدارة ترتيب البريميير ليج.