وصف بيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، موقف الإصابات في ناديه بأنه "خطير للغاية" اليوم الجمعة، بعد أن أصبح المدافع مهدي بنعطية أحدث الضحايا.

وقد يغيب مدافع منتخب المغرب عن مباراتي دور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا ضد بورتو بسبب إصابة في العضلات مني بها في فوز بايرن على باير ليفركوزن في دور ربع النهائي لكأس ألمانيا يوم الأربعاء.

وأبلغ جوارديولا الصحفيين "نواجه مشاكل والآن لدينا المزيد من المشاكل. موقفنا خطير للغاية". وأضاف "لم أواجه مطلقا هذا العدد الكبير من الإصابات. سنقاتل حتى النهاية من أجل أهدافنا ونادينا".

وينافس بايرن - الذي يتقدم بعشر نقاط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري - على ثلاثة ألقاب ويأمل في تكرار الإنجاز الذي حققه عام 2013. ويحل ضيفا على بورتو في لقاء الذهاب بدور ربع النهائي الأسبوع القادم.

لكن إصابة بنعطية - التي قد تبعده لمدة تصل إلى شهر - تمثل انتكاسة جديدة مع وجود باستيان شفاينشتايجر وديفيد ألابا وآريان روبن وخافي مارتينيز والحارس البديل توم شتاركه بالفعل في قائمة المصابين.

وعاد فرانك ريبري - الذي غاب لأسابيع بسبب إصابة في الكاحل - للمران هذا الأسبوع لكن جوارديولا قال إن مشاركته في مباراة بورتو محل شك. وقال المدرب الإسباني "لا زلت لا أعلم ما إذا كان باستطاعته السفر يوم الاثنين معنا إلى بورتو".

وعاد تياجو ألكانتارا مؤخرا فقط للمشاركة في المباريات بعد غيابه لنحو عام بسبب الإصابة أيضا. وقال جوارديولا "لدي ثقة كاملة في فريقي. عرفت الكثير عن اللاعبين في آخر مباراتين. أظهروا حماسا كبيرا وعندما تظهر ذلك فإن بوسعك وقتها الفوز بالكثير من الأشياء".