أخفق ريال مدريد في فك عقدة النحس التي لازمته في آخر 6 مواجهات جمعته بالأتلتيكو، عندما سقط مجددا في فخ التعادل السلبي أمام الروخي بلانكوس على ملعب فينيستي كالديرون في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح الميرينغي اللقاء بقوة عندما كاد القطار الويلزي غاريث بيل أن يفتتح التسجيل لفريقه عند الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الاول للمباراة، قبل ان يدخل الروخي بلانكوس اجواء اللقاء ويكثف هجماته التي تمكن الدفاع من التصدي لها قبل استفحال خطورتها.

وشن ريال مدريد العديد من الغارات على الحصون الدفاعية للروخي بلانكوس، لكنه افتقد للمسة الأخيرة أمام المرمى ليؤجل الحسم إلى لقاء الإياب في ملعب سانتياغو بيرنابيو الاسبوع المقبل.

وسيغيب ماريو سواريز عن معركة الإياب بعد استنفاذه الحد المسموح من البطاقات الصفراء، الأمر الذي سيربك حسابات المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، كما سيفتقد النادي الملكي لخدمات مدافعه مارسيلو لنفس السبب.

ولم يشكل هجوم أصحاب الارض اتلتيكو مدريد أي خطورة تذكر على مرمى كاسياس بسبب الشد العصبي للكرواتي ماندزوكيتش الذي حاول رد الدين لراموس بعدما سال الأخير الدماء منه.

وكاد لاعبو أتلتيكو مدريد أن يخطفوا هدفا في الوقت القاتل بعدما فقد لاعبو ريال مدريد تركيزهم لولا براعة رجل المباراة المدافع الفرنسي فاران من جانب ريال مدريد.