أعلن وصيف بطل الدوري الإسباني، ريال مدريد، أمس الخميس أن لاعب وسطه الويلزي غاريث بيل أصيب في ربلة الساق اليسرى خلال المباراة ضد شاختار دونيتسك الأوكراني (4-0) الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا.

وخرج بيل من المباراة بعد مرور نصف ساعة، وذكر ريال مدريد في بيان مقتضب "أن التشخيص الطبي أقبت إصابة بيل في العضلة الاخمصية الخلفية لربلة الساق اليسرى، وحالته في تحسن" دون الإشارة إلى مدة غيابه عن الملاعب.

وكان بيل قد ابتعد حوالي ثلاثة أسابيع الموسم الماضي بسبب إصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد الجار اللدود أتلتيكو مدريد.

وفي حال كانت إصابته هذه المرة أكثر شدة، من المحتمل أن يغيب بيل عن المباراتين الأخيرتين الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، وبالتالي عن تأهل ويلز لأول مرة إلى بطولة كبرى منذ تواجدها في مونديال 1958.

وفشلت ويلز بعد ذلك في التواجد بين الكبار سواء قارياً أو عالمياً على الرغم من مرور نجوم كبار على منتخباتها أمثال ريان غيغز وايان راش ومارك هيوز.

وتتصدر ويلز المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بلجيكا و5 نقاط أمام إسرائيل الثالثة قبل الجولتين الأخيرتين، ويكفيها الحصول على نقطة واحدة من أجل التأهل المباشر إلى فرنسا.