أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا التي سحبت اليوم، الجمعة، عن مواجهة كاتالونية بين حامل اللقب وبطل الدوري ومسابقة دوري أبطال أوروبا، برشلونة، وجاره إسبانيول.

وستقام مباراة الذهاب بين برشلونة وجاره الذي يكمل موسمه مع مدرب جديد بشخص الروماني، قنسطنطين غالسا، على ملعب "كامب نو" الخاص بفريق المدرب لويس إنريكي الذي تأهل إلى نهائي كأس العالم للاندية حيث يلتقي ريفر بلايت الأرجنتيني بعد غدٍ، الأحد، في يوكوهاما.

ومن المرجح أن لا يواجه برشلونة صعوبة كبرى في حجز مقعده إلى الدور ربع النهائي خصوصاً أن "بلاوغرانا" خرج فائزاً من المباريات السبع الأخيرة التي جمعته بجاره ولم يخسر أمامه منذ 21 شباط/فبراير 2009 (1-2 في الدوري على ملعب كامب نو).

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثاني في الدوري وبنفس نقاط برشلونة المتصدر، فيتواجه في ثمن النهائي مع جاره في العاصمة رايو فايكانو.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة أخرى بين جارين هما ثنائي الأندلس إشبيلية وريال بيتيس، فيما يلعب أتلتيكو بيلباو مع فياريال، وفالنسيا مع غرناطة.

وسيكون ريال مدريد الغائب الأكبر عن الدور ثمن النهائي بعدما استبعد عن المسابقة بسبب إشراكه لاعباً موقوفاً ضد قادش من الدرجة الثالثة والذي يواصل مشواره في المسابقة بمواجهة سيلتا فيغو.

أما بالنسبة لممثل الدرجة الثانية ميرادنيس فيلتقي ديبورتيفو لاكورونيا، على أن تكون المواجهة الأخيرة بين إيبار ولاس بالماس.

وتقام مباريات الذهاب في 6 و7 كانون الثاني/يناير المقبل والإياب في 12 و13 منه.