ضمن الملاكم محمد ربيعي أول ميدالية للمغرب وخامس ميدالية عربية في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية بعد تأهله إلى نصف نهائي وزن 69 كلغم، السبت.

وتغلب الربيعي بطل العالم على الإيرلندي ستيفن دونيلي الثامن عالميا بالنقاط 2-1، ضاربا موعدا الإثنين المقبل مع الأوزبكستاني شكرام غياسوف.

وبحال فوزه سيتأهل الربيعي إلى النهائي لخوض مباراة الذهبية الأربعاء المقبل، وبحال خسارته يحرز البرونزية.

وعقدت آمال كبيرة على ربيعي الذي أعفي من الدور الأول، لانتزاع الذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخ الملاكمة المغربية، وبالتالي الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في رياضة الفن النبيل منذ أولمبياد سيدني عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كلغم، علما بأن الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيات حتى الآن (أحرز الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كلغم على التوالي).

وافتتح لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو رصيد العرب عندما نال برونزية وزن 81 كلغم. وتألق الرباعان المصريان محمد ايهاب وسارة سمير في منافسات رياضة رفع الأثقال بإحرازهما برونزيتين في وزني 77 كلغم و69 كلغم. وأحرزت المبارزة التونسية إيناس البوبكري برونزية مسابقة سلاح الشيش.

ونال الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية الحفرة المزدوجة (دبل تراب)، لكنها لا تحتسب لبلاده كون الكويت تشارك تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.