خرجت مصر بطلة أفريقيا خالية الوفاض بخسارتها أمام ألمانيا 25-31، الإثنين، في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/أغسطس الحالي.

وفشل المنتخب المصري في استغلال خسارة بولندا أمام سلوفينيا 20-25، لينتزع منها المركز الرابع المؤهل إلى ربع النهائي، فخسر بدوره وبقي في المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط من فوزه الوحيد على السويد.

وكانت مصر مطالبة بالفوز على ألمانيا وخسارة بولندا لضمان التأهل إلى ربع النهائي.

وأنهت بولندا الدور الأول في المركز الرابع، وضمنت البرازيل تأهلها أيضا قبل أن تواجه السويد لاحقا.

وهي الخسارة الرابعة لمصر في البطولة.

وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخبين وفرض التعادل نفسه حتى الدقيقة الثامنة 3-3، قبل أن تتقدم ألمانيا بفارق هدفين (5-3) و3 أهداف (7-4) ثم 5 أهداف (15-10) قبل أن تقلصه مصر إلى 3 أهداف في نهاية الشوط الأول.

وتابعت ألمانيا أفضليتها في الشوط الثاني وكادت تكتسح الفراعنة في نهايته عندما تقدمت بفارق 7 أهداف بعدما سجلت 4 أهداف متتالية (29-22) لكن مصر ردت بثلاثة أهداف متتالية قلصت بها الفارق إلى 4 أهداف، ثم سجلت ألمانيا هدفين في الدقيقتين الأخيرتين وحسمتها في صالحها 31-25.

وكان محمد سند أفضل لاعب في صفوف مصر بتسجيله 7 أهداف من 7 محاولات، وأضاف القائد أحمد الأحمر 5 أهداف ومحمد ممدوح صبيح 4 أهداف.