تربع الجزائري رياض محرز المحترف في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، على قمة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب لكرة القدم (الكرة الذهبية) لعام 2016.

وجاء تربع محرز على القمة متفوقًا على العديد من نجوم كرة القدم العالمية في التصويت الذي تجريه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على موقعها الإلكتروني، وذلك بعد نحو 21 ساعة على بدء التصويت منذ مساء أمس الإثنين، والذي يستمر حتى حفل إعلان اللاعب الأفضل بالعالم.

وانتهت الشراكة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والمجلة الفرنسية مؤخرًا، لتقدم "فرانس فوتبول" الجائزة بشكل منفرد، وستعلن الفائز بالكرة الذهبية في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وحصل محرز على نسبة 34% من نسبة التصويت، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني 30%، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني 22%.

وحصل روي باتريسيو حارس مرمى سبورتنج لشبونة البرتغالي على نسبة 3%، ثم الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفينتوس بنسبة 2%، وأخيرًا البرازيلي نيمار دا سيلفا، والتشيلي أرتورو فيدال، والفرنسي هوغو لوريس، والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي، والفرنسي أنطوان غريزمان، والويلزي غاريث بيل بنسبة 1% لكل منهم.

ووصل إجمالي عدد الأصوات حتى الآن من مختلف دول العالم مليون و281 ألف و353 صوتًا.