يرى المدير الفني الفرنسي لفريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، أنه اكتسب الخبرة كمدرب الآن علمًا بأنه يستعد لخوض مباراته المائة كمدير فني اليوم، السبت، أمام خيتافي في الجولة الثامنة من الليغا.

فقبل 99 مباراة تولى "زيزو" تدريب الملكي ووقتها كان يؤكد أنه يواصل التعلم، ولكنه قال في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "الفارق الآن هو أنني خضت 100 مباراة، في البداية كنت متحمسًا وما زلت هكذا".

وأضاف "لكن الأهم هو المضي قدمًا والشغف الذي يحركنا في كل مران وكل مباراة، لقد اكتسبت الخبرة. يمكنني القول الآن إنني مدرب واثق رغم أن كل شيء يمضي بشكل سريع".

وحول تتويجه بسبعة بطولات مع الميرينغي، أشار زيدان إلى أنه يستغل كل لحظة وكل يوم، مضيفًا "هذا ما أفعله، استمتع يوميًا لأن هذه هي الحياة، يجب استغلال ما لدينا".

وردا على أصعب وأفضل أوقات مر به كمدرب للريال، قال "أصعب وقت عندما تخسر لأن هذا يعني وجود شيء لم تفعله جيدا، وأجمل الأوقات هو الفوز بالليغا. لقد كانت اللحظة الأجمل".

وفيما يتعلق بإمكانية تدريبه للغريم التقليدي لريال مدريد فريق برشلونة، رد زيدان "ريال مدريد في قلبي، ولن أدرب هناك مطلقًا.. مع كامل الاحترام".

وكشف أنه خلال فترة احترافه كلاعب سأله كثيرون عما إذا كان يرغب في اللعب بناد آخر ولكن لم يود ذلك، مبينا "أنا هنا وأفكر في الوقت الحالي فقط وليس أكثر".

وتابع "اللاعبون يعودون من فترة التوقف الدولي بعد مجهود كبير، وخاصة أن أغلبهم خاض مواجهات حاسمة خلال هذه الفترة، ولكني سعيد بعودة الدوري وبداية المنافسات".

وعن حالة غاريث بيل قال زيزو "إنه يتحسن لكن لن يتمكن من خوض مباراة خيتافي، لأن إصابته مضاعفة، الأولى كانت حملًا زائدًا ضد بوروسيا دورتموند والثانية في العضلة النعلية، أعتقد أنه سيعود بعد أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير".

وأردف قائلا "لدينا 7 مباريات قبل التوقف الدولي المقبل ونحاول استعادة المصابين بأسرع وقت، ولكن بعد التأكد من استعادة عافيتهم وأنّهم صاروا في أفضل حال".

ورفض زيزو الحديث عن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، كما لم يرغب في الحديث عن قضية انفصال إقليم كاتالونيا مؤكدًا اهتمامه فقط بالفوز على خيتافي في المباراة المقبلة.

واختتم "لا أحب الأحاديث حول أن رحيل بيل والتعاقد مع كيليان مبابي في الصيف الماضي كان أفضل، فأنا لا أهتم سوى بلاعبي الفريق وأحاول تطوير هذا الأمر للمستقبل، أما كريم بنزيمة فهو مهم للغاية للفريق الملكي وأتمنى رؤيته في مباراة اليوم، فشراكته مع كريستيانو رونالدو دائمًا مثمرة".