اضطر فريق الحسين العراقي إلى عدم خوض مباراته أمام فريق نفط الجنوب وذلك بعد تعرض 8 من لاعبيه إلى حالة تسمم، قبل يوم واحد من موعد المباراة.

وكان فريق الحسين يستعد لخوض أولى مبارياته بالدوري العراقي الممتاز ضمن الموسم الكروي الجديد 2018-2019.

وفي التفاصيل، فإن "اللاعبين أحيلوا إلى المستشفى بعد تعرضهم لحالة تسمم ضربت نصف لاعبي الفريق نتيجة لاستخدام مياه غير صالحة للشرب في محافظة البصرة جنوب العراق".

وتعاني محافظة البصرة من ارتفاع نسبة ملوحة المياه الملوثة وغير الصالحة للاستخدام البشري، إذ تعرض العديد من سكان المحافظة إلى حالات مشابهة خلال الفترة الماضية.

وخرج لاعبو فريق الحسين في ساعة متأخرة من فجر اليوم، الإثنين، بعدما تلقوا العلاج اللازم قبل مباراة الجولة الأولى التي كان من المقرر إقامتها مساء الإثنين.

وفي لفتة إنسانية كبيرة، قرر فريق نفط الجنوب لكرة القدم تأجيل مباراته أمام فريق الحسين وذلك تضامنا مع اللاعبين الذين تعرضوا للتسمم بالمياه، وقد وافق الاتحاد العراقي لكرة القدم على تأجيل المباراة حتى إشعار آخر.

وعاد فريق الحسين إلى العاصمة بغداد، بعد تأجيل مباراته أمام نفط الجنوب، بينما نُقل ثلاثة من لاعبيه إلى قسم الطوارئ في أحد مستشفيات العاصمة بغداد، وذلك لتلقي علاج غسيل المعدة بسبب التسمم الحاد الذي أصابهم نتيجة المياه المالحة.