أبدى مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، خيبة أمله بعد هزيمة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الثلاثاء، ضمن أحداث الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكر غوارديولا في تصريحات نقلتها "BBC": "لم تكن أفضل مبارياتنا، ولم نقدم أداءً جيدا، أو نُظهر دوافعنا وحماسنا للقاء. لم يقدموا الكثير، تسديدتان، لكن لم يكن مستوى مميزا".

وأضاف "في بعض الأحيان التسجيل مبكرا يُساعد، وأحيانا أخرى لا، وفي هذه المباراة لم يفدنا. الحكم قال لا تلعب الكرة الثابتة إلا بإذني (عن الهدف الملغي)، لكني لا أقول إنه سبب الخسارة".

وتابع بيب "المباراة لم تكن جيدة. لم ندافع جيدا في الشوط الثاني، وعلينا أن نتحسن. كان لدينا فرصة باللقاء لتقليص الفارق مع الصدارة. ليفربول لديه مباراة، وعندما تكون متأخرا عليك الفوز بكل المباريات، لكننا لم ننجح في ذلك".

واختتم: "أعلم أن التحدي كبير، أن تكون في كل البطولات، إذا أردت أن يتقدم النادي، عليك أن تقبل التحديات، وأنا أفضل أن أكون في هذا الموقف".

وافتتح سيرجيو أغويرو، التسجيل لمان سيتي في الدقيقة الأولى، قبل أن يعادل الفنزويلي سالومون ورندون النتيجة لنيوكاسل في الدقيقة 66، ثم أحرز الأسكتلندي مات ريتشي هدف الفوز للأخير من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

وأهدى نيوكاسل بهذه النتيجة، خدمة إلى المتصدر ليفربول، الذي يبتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي (56 نقطة)، وله مباراة مساء الأربعاء أمام ليستر سيتي، فيما رفع نيوكاسل رصيده إلى 24 نقطة.