قررت الشرطة الإسرائيلية اليوم إغلاق hستاد الدوحة في بلدة سخنين، وذلك عشية مباراة ممثل المجتمع العربي بالدرجة العليا اتحاد أبناء سخنين أمام فريق بيتار القدس، وعللت الشرطة هذا القرار  بعدم تعبيد الشارع المؤدي للملعب، والمتواجد تحت سيطرة المجلس الإقليمي 'ميسغاف'.

ومن جهتهم أكد المسؤولين عن المعسكر السخنيني أن الشرطة تطلب طلبات تعجيزية من الفريق، وتعبيد الشارع قبل المباراة بثلاثة أيام فقط ، وهذا الأمر غير معقول ومقبول.

يذكر أنه تم الاتفاق بين الشرطة وإدارة اتحاد أبناء سخنين في وقت سابق، على تواجد 700 شرطي و250 منظم، 8 حافلات لنقل جمهور بيتار القدس الذي تم توفير لهم 400 بطاقة لمشاهدة المباراة يوم الأحد في تمام الساعة 19:45.

وجاء في بيان لشرطة الشمال أنّه 'ولحساسيّة المباراة المرتقبة بين أبناء سخنين وبيتار القدس، عقد المفتش العام يوحانان دنينيو اجتماعًا مع قائد شرطة الشمال زوهر دفير، والمسؤولين عن ستاد الدوحة في سخنين، ليتم التأكيد على ضرورة توفير الحماية والأمن والأمان حفاظًا على سلامة الجمهور، وفقًا لتوصيات الشرطة، إلا أنّه تبيّن بأنّ إدارة الاستاد لا تستطيع توفير الأمن للجماهير الغفيرة المتوقّع حضورها للمباراة، وعليه تم بعد عقد جلسة في شرطة مسجاف، إصدار قرار بإغلاق ستاد الدوحة، حتّى الانتهاء من كافة التفاصيل التي تحافظ على سلامة الجمهور' بحسب الشرطة.  

وقال محمد أبو يونس، رئيس إدارة فريق اتحاد أبناء سخنين، إن 'من البداية كان عندي شك وهاجس من نوايا الشرطة في أجراء المباراة على ستاد الدوحة، بالرغم من أننا وافقنا على كل طلباتها، وبعد ما جرى اليوم أنا على يقين على هذه النوايا، حيث تطلب منا تعبيد شارع في فترة قصيرة، والشارع غير تابع لبلدية سخنين!'.

وأضاف في حديث خاص لــ'موقع عرب 48': قمنا بالتعاون مع مديرة الدوري التابعة لاتحاد العام لكرة القدم بإرسال مكتوب لضابط الشرطة، وفي إنتظار الجواب في الساعات القريبة، اين ستقام المباراة'.