العنوان الرئيسي: سلطة الأوراق المالية تحقق في شبهات بتجاوزات في أسهم شركة الغاز.

سهم "يسرامكو" ارتفع في الشهور الستة الأخيرة بعد أن أعلن العثور على الغاز خلال التنقيب الذي تقوم به الشركة، والمستثمرون جنوا أموالا طائلة * سلطة الأوراق المالية تحقق بشبهات بأن قسما منهم حصلوا على معلومات حول العثور على الغاز قبل إبلاغ البورصة. من بين المشتبهين يتم التحقيق مع عضو الكنيست حاييم كاتس، واثنين رفيعي المستوى في العاب كرة القدم الإسرائيلية. كاتس والمسؤولين: لا علاقة لنا.

على الأولى أيضا
» دفنا كرمون: ملف مفتوح
بعد 27 سنة من مقتلها وفي خطوة دراماتيكية تطلب هيئة الدفاع الجماهيرية اليوم إعادة محاكمة اثنين من قاتلي الفتاة. الكشف عن مواد مفاجئة في ملف إدانة الأخوين كامل ومحمد صبيحي من الكرمل تبرر إعادة المحاكمة. إدانتهما اعتمدت على اعترافات مفبركة وأكاذيب رجال شرطة.

على الأولى أيضا: تحت أنف الشرطة
»سارقون داهموا بيت مفوض الشرطة أوري بار ليف أثناء نومه. وسرقوا مسدسه وجهاز الكمبيوتر وسيارته الشرطية.

في الصفحات الداخلية

» مبادرة أمريكية: مؤتمر دولي.
اليوم في لندن اجتماع بين وزير الأمن إيهود باراك والمبعوث الأمريكي الخاص جورج ميتشيل.
سيتم في إطار المؤتمر المزمع الإعلان عن خطوات تطبيع من قبل الدول العربية * مصادر سياسية: المحادثات حول البناء الاستيطاني تخوض في تفاصيل التفاصيل * يوم الثلاثاء سيتوجه الرئيس بيرس إلى مصر.

» أوباما للملك المغربي: كن رائد العالم العربي.
خبراء إسرائيليون يقدرون: رئيس الولايات المتحدة معني بإعادة فتح مكتب المصالح الإسرائيلي في الرباط * الرئيس السوري دعا أوباما لفتح صفحة جديدة.


»عنوان آخر: يجب أن أدلي بشهادتي
قبل سنة سقط صاروخ غراد في عيادة د. ميرلا سيدرر في المركز التجاري في أشكلون وأصيبت بجراح بليغة. غدا ستدلي بشهادتها أمام لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة حول الإصابة التي غيرت حياتها.
وترود الصحيفة الخطاب الذي تعتزم إلقاءه أمام لجنة تقصي الحقائق.

» تأجيل بحث قانون غلعاد شاليط في الحكومة.
وذلك بناء على طلب مسؤولين أمنيين الذين ادعوا أن المفاوضات حول غلعاد شاليط هي الآن في مرحلة مصيرية * قانون شاليط ينص على أن إرهابين يقبعون في السجن لا يمكنهم تلقي زيارات الأقارب.

» رسالة إسرائيلية مصرية مشتركة شديدة للإيرانيين.
غواصة إسرائيلية عبرت إلى البحر الأحمر عن طريق قناة السويس * محللون: الأمر يشير إلى عمق التنسيق بين المصريين وإسرائيل في موضوع إيران * الغواصة شاركت في مناورة واسعة قرب إيلاات.


« تسوية حول رفع ضريبة القيمة المضافة.
المالية اتفقت مع "شاس": ضريبة القيمة المضافة سترفع ولكن خلال ثلاث سنوات



"هآرتس"

»» السعودية والولايات المتحدة تضغطان على الرئيس السوري بشار الأسد من اجل التنازل عن مزارع شبعا. وقالت الصحيفة ان الدولتين طلبتا من سوريا ان تقوم بعملية ترسيم جديدة للحدود مع لبنان من اجل دفع اسرائيل الى الانسحاب من مزارع شبعا ومن ثم نزع سلاح حزب الله اللبناني .

» في خرق اخر لقرارت مجلس الامن الدولي كوريا الشمالية تطلق 7 صواريخ قصيرة المدى في يوم الاستقلال الامريكي. وواشنطن اجرت استعدادتها تحسبا لاطلاق كوريا الشمالية صاروخا عابرا للقارات يصل جزر هاواي الا ان كوريا الشمالية اكتفت باطلاق صواريخ قصيرة المدى.

»سارة بايلين حاكم ولاية الاسكا ادهشت الجمهوريين في الولايات المتحدة باعلانها الاستقالة من منصبها.




" معريف"

صحيفة معاريف افردت صدر صفحتها لما يسمى " قانون غلعاد شليط"
وينص القانون الذي ستناقشه اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم على عدم السماح لذوي سجناء حماس المعتقلين في إسرائيل بزيارتهم طالما بقي الجندي المخطوف غلعاد شاليط محتجزاً في قطاع غزة.