أعلنت شركة الكمبيوتر الأمريكية العملاقة "آي.بي.إم" مساء الاثنين استمرار تراجع إيراداتها وأرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي في ظل استمرار خطة إدارة الشركة لتحويل نطاق عمل الشركة الرئيسي من مجال صناعة معدات الكمبيوتر والأجهزة العملاقة المشهورة به تاريخيا إلى مجال خدمات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات. 

وذكرت الشركة أن إيراداتها خلال الربع الثاني من العام الحالي تراجعت بنسبة 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 8ر20 مليار دولار حيث يتواصل تراجع إيرادات الشركة للربع الـ 13 على التوالي. 

كما تراجعت أرباح "آي.بي.إم" خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 17% إلى 45ر3 مليار دولار بسبب التأثير السلبي لارتفاع قيمة الدولار على عائدات الأنشطة الخارجية للشركة الأمريكية. 

من ناحيتها قالت جيني رومتي رئيسة الشركة إن "نتائجنا خلال النصف الأول من العام الحالي تظهر استمرار تحول نشاطنا إلى قطاع أعلى من حيث القيمة والعائد بالنسبة لمساهمينا". 

وأضافت "نجحنا في توسيع هامش أرباحنا وواصلنا الابتكار في مختلف مجالات عملنا وحققنا نموا قويا في مجال عملنا الاستراتيجي في الحوسبة السحابية وتحليل وإدارة البيانات والذي أصبح جزءا مهما في نشاطنا".