قالت مفوضة الحكومة الألمانية لمكافحة المخدرات، مارلين مورتلر، اليوم الخميس، إن 'هناك 560 ألف شخص مدمن على شبكة الإنترنت في ألمانيا'، مشيرة إلى أن هؤلاء 'يقضون ما بين 4 و 5 ساعات على الأقل في اليوم الواحد أمام الحواسيب'.

جاء ذلك في كلمة لها خلال اجتماع عقدته بالمكتب الإعلامي الاتحادي، للإعلان عن تقرير الإدمان لعام 2016؛ حيث دعت مورتلر الناس إلى تجنب تعريض صحّتهم للخطر من خلال التدخين، وتعاطي الكحول أو المخدرات، وقضاء أوقات طويلة في ممارسة ألعاب الكمبيوتر، وتصفح الإنترنت.

وأوضحت أنه رغم تراجع حجم استهلاك الكحول في ألمانيا خلال الأعوام الأخيرة، إلا أن 15 ألف شاب وطفل ممن تتراوح أعمارهم ما بين 10 و17 عامًا، يتعرضون للتسمم الكحولي سنويًا، مشيرة في هذا السياق إلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة فيما يتعلق بمكافحة إدمان الكحول.

وأفادت المسؤولة الألمانية بأن نسبة المدخنين في الشعب الألماني بلغت 25%، وأن نسبة الشباب المدخنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 عامًا بلغت 7.8%.

اقرأ/ي أيضًا | 'سناب تشات' تتفوق على 'تويتر'

ولفتت مورتلر إلى أن نسبة المدخنين شهدت انخفاضًا كبيرًا في الأعوام الأخيرة، وأن ذلك أدى إلى زيادة الاهتمام بالإنترنت وألعاب الكمبيوتر، وخاصة على صعيد الشباب.