أطلقت شركة "أوسيبيتال" الأميركيّة، كاميرا جديدة باسم "بريدج" للواقع الافتراضي، والموجهة لهواتف آيفون فقط.

وتجمع الكاميرا الجديدة بين الواقع والخيال كما أعلنت الشركة، حيث يمكن أن تدخل شخصيات افتراضية عالمنا، ويمكنها التفاعل مع البيئة التي نتواجد بها كما لو كانت حقًا هناك.

وحسب ما أشارت الشركة في بيانها، فإنّ بريدج تعتمد على مستشعر مكاني بإمكانه القيام بمسح للبيئة المحيطة، بحيث تتيح إنشاء عالم مختلط أو افتراضي بالكامل، بالإضافة إلى إمكانية إدراك الأجسام الحقيقية المحيطة التي تظهر عندما يتقرب منها المستخدم، وهي تشبه من حيث المبدأ نظارة "إتش تي سي فايف".

وقالت الشركة إنّ كلّ عمليات الحوسبة تجري على هاتف آيفون، بحيث يقوم محرك النظارة بجمع البيانات من جهاز الاستشعار المكاني، وبيانات كاميرا آيفون لإنشاء بيئة مختلطة.

وتأتي "بريدج" مع شخصية روبوتية افتراضية، القادرة على التفاعل مع البيئة والمستخدم على حدّ سواء، إذ يمكنها استحضار جسم افتراضي، مع القدرة على تجنب أثاث الغرفة في هذا الواقع المختلط.

ووفقًا لـ"بريدج"، فإنّها تعتمد على معايرة دقيقة بين ألوان الكاميرا والمستشعر، ولأنّ هذا الواقع يتطلب زاوية رؤية عرضية، فإنّ الكاميرا تأتي مع عدسات زجاجية تضاعف زاوية رؤية الهاتف إلى 120 درجة.

اقرأ/ي أيضًا | ملايين الهواتف دون "واتساب" قريبا

وعزمت الشركة على إطلاق نسخة للمطورين من النظارة بسعر 500 دولار أميركي، في حين تعتزم إطلاق النسخة النهائية بسعر 400 دولار أميركي اعتبارًا من آذار/مارس من عام 2017.