مع العودة إلى المدارس تبرز بشكل أساسي الحاجة لنظام غذائي جديد يساهم في زيادة تركيز الطلاب، من أجل نتائج دراسية وتحصيل أعلى، وذلك لا يحتاج إلى نوع خاص من المأكولات أو الفيتامينات باهظة الثمن، بل إنه موجود في كل بيت، ومن تلك المأكولات:

الجزر: ما يميز الجزر أنه ينشط عملية التمثيل العضوي في المخ، بكلمات أبسط، يساعد على تقوية الذاكرة؛ فيجب إرفاق الجزر بصورة يومية إلى زوادة الطالب، أو وضعها على سفرة الطعام بشكل يومي. من أجل التنويع ومنع الروتين والملل، يرجى تحضير أنواع مختلفة من السلطات المتعلقة بالجزر، لا أكله لوحده فحسب.

الأناناس: يحتوي الجزر كميات كبيرة من فيتامين c، ما يعني أنه يساعد على حفظ النصوص الطويلة والمواضيع التي تتطلب تركيزًا خاصًا، إضافة لاحتوائه على المنغنيز، وهو من أهم العناصر للجسم، وله العديد من الفوائد أبرزها مكافحة هشاشة العظام والحفاظ على سير العمليات في الجسم.

الأفوكادو: مفيد جدًا للذاكرة، خصوصًا على المدى القصير، بحيث أنه يحوي عددًا من الأحماض الدهنية الهامة لعمل الجسم، يكفي تناول ثمرة أفوكادو واحدة قبل المدرسة صباحًا، من أجل ذاكرة قوية وممتازة.

المكسرات: أما المكسرات، فهي مقوية للأعصاب وتزيد التركيز في الجسم لأنه منشط للموصلات العصبية الضرورية للحصول على المعلومات.