أكد الدكتور ياسر الوادية أن لقاءً ايجابياً عقد ظهر اليوم الخميس مع السيناتور الأميركي جون كيري ناقش تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصة قطاع غزة فيما يخص ملفي المصالحة الفلسطينية وإعادة إعمار قطاع غزة.

وذكر الوادية أن وفداً من الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة التقى بالسيناتور الأمريكي خلال زيارته الحالية إلى قطاع غزة، وقد تم تناول ونقاش العديد من الآليات لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة علي قطاع غزة.

وذكر الوادية أنه تم التطرق إلى آخر التطورات على صعيد المصالحة الفلسطينية والجهود المصرية المبذولة لإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ، مضيفاً " السيناتور كيري أعرب عن صدمته من الدمار الهائل الذي لحق بكافة نواحي الحياة في القطاع ".

ولفت الوادية الى أن وفد الشخصيات المستقلة أكد على ضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء حالة الحصار المفروضة على المدنيين في القطاع وفتح جميع المعابر التي تحيط بقطاع غزة بما فيها معبر رفح حتى تتم عملية إعمار ما دمرة الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان علي غزة في أسرع وقت ممكن بعد أن أصبح سكان المنازل في العراء دون مأوى.

وبين الوادية أن وفد الشخصيات المستقلة ورجال الأعمال شارك السيناتور كيري في زيارة تفقدية للمناطق المدمرة في القطاع وأطلعه على التدمير الممنهج للاقتصاد الفلسطيني من شركات ومصانع ومؤسسات ذات خدمات غذائية واستهلاكية تقدم للجمهور الفلسطيني.