اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين من محافظتي بيت لحم وجنين بعد توغلات احتلالية في القرى والبلدات المختلفة أو على حواجز الاحتلال فيما تتعرض محافظة جنين لهجمة جديدة أن كان على المواطنين أو الأراضي الزراعية.

فقد أكدت مصادر محلية في محافظة بيت لحم أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من بلدة بيت فجار بعد توغل لجيش الاحتلال داخل أحياء البلدة وشنها حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل اعتقلت خلالها المواطنين السبعة ونقلتهم إلى جهة غير معلومة قبل أن تعاود انسحابها من داخل أحياء البلدة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة جنين على الحواجز الاحتلالية بين المحافظة والمحافظات الأخرى فيما نكلت في عدد من المواطنين من بلدتي رمانة والجلمة ما أدى إلى نقلهم إلى المشافي في جنين لتلقي العلاج وتكثر هذه الأيام أعمال التنيكل بحق المواطنين من قبل جيش الاحتلال فقد التقطت إحدى الكاميرات عملية تنكيل على مدخل حوارة قبل عدة أيام لطالب من عورتا أثناء توجهه إلى منزله بعد انتهاء الدوام المدرسي فيما وثق الصحافيون عملية تنكيل أخرى بحق مواطنة من بلدة العبيدية عندما أطلق جنود الاحتلال احد الكلاب وشرع ينهش بالمواطنة.

وأكد مواطنون فلسطينيون في بلدتي جبع وصانور أن جيش الاحتلال شرع بوضع المكعبات الإسمنتية على طريق جنين نابلس بالقرب من جبع ويتخوف المواطنون من أن يكون ذلك مقدمة لحاجز احتلالي دائم أو عودة لمستوطني الاحتلال إلى البناء الاستيطاني في المحافظة.

وتوغلت قوات الاحتلال داخل أحياء مدينة نابلس والمخيمات المحيطة بها فجر اليوم وسط إطلاق النار العشوائي على المواطنين وحملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل ولم يبلغ عن أية اعتقالات أو إصابات فيما تبنت كتائب الأقصى تفجير عبوة ناسفة في إحدى آليات الاحتلال في المدينة أثناء التوغل الاحتلالي فجر اليوم.