اوضح وزير الإعلام الفلسطيني، نبيل عمرو، الليلة ان الجانب الفلسطيني تلقى تأكيدات بأنه لن تجري تعديلات على خطة خارطة الطريق، وانها طرحت من اجل التنفيذ وليس من اجل التفاوض .
وكان عمرو يعقب على تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلى، اريئيل شارون، للإذاعة الإسرائيلية بان الولايات المتحدة الأمريكية ستناقش الملاحظات الإسرائيلية على خطة الطريق خلال الأيام المقبلة. وقال عمرو ان تصريح شارون هذا يخصه هو ويخص الأمريكان، اما ما تم تأكيده لنا فهو انه لن يتم تعديل الخارطة.
واكد عمرو مجددا، عدم وجود ترتيبات رسمية حتى هذه اللحظة فيما يخص اللقاء المنتظر بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس " ابو مازن " ورئيس الوزراء الاسرائيلى شارون، موضحا ان ما حدث هو مجرد اتصالات بين الجانبين من اجل تحديد موعد .
واشار الى ان السلطة الفلسطينية ترحب بمثل هذه الاتصالات واللقاءات شريطة ان تفضي الى نتائج ايجابية ملموسة .
ونفى عمرو المعلومات التى تحدثت عن وجود ترتيبات امنية لعقد لقاء بين كل من رئيس الحكومة، ابو مازن ومحمد دحلان، وزير الامن الفلسطيني، مع وزير الامن الإسرائيلي، شاؤول موفاز.
وقال "لا يوجد ترتيبات رسمية بهذا الشأن، حتى الآن، ولكنها قد تجري في المستقبل". مؤكداً على " أن أي اتصالات أمنية مع الجانب الإسرائيلي لن تتم بمعزل عن العمل في الإطار السياسي .
وفى رده على سؤال حول اذا كان الفريق الامريكى الذى سيصل لمتابعة تنفيذ خارطة الطريق قد وصل الى المنطقة ام انه سيصل مع وزير الخارجية الأمريكية كولن باول، في الحادي عشر من الشهر الجارى، قال " من المفترض ان يكون هناك من يعمل على الأرض الآن لمتابعة تنفيذ خارطة الطريق".