شارك مئات الفلسطنينين اليوم الاثنين فى تشييع جثامين ثمانية فلسطينين استشهدوا فى قصف اسرائيلي استهدفت ديوان ال الحية شرق مدينة غزة .

وهفت المشيعون عبارات تطالب بالاننقام لدماء الشهداء الذى سقط سبعة منهم من عائلة واحدنة مشددين على ضرورة استمرار المقاومة للانتقام لهؤلاء الابرياء

وقد شارك في مراسم التشييع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، و أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابةوعدد من الوزراء المقربين من حركة حماس ، وعدد من الشخصيات الوطنية والإسلامية.

وانطلق الموكب الجنائزى من مشفى الشفاء بغزة وصولا الى المسجد العمري حيث صلى المشاركون صلاة الجنازة على جثامين الشهداء

وقال خليل الحية النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس خلال التشييع ان الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بمنهج المقاومة ووحدته الوطنية مهما ارتكب الاحتلال من جرائم بغية الحؤول دون ذلك.

واضاف أن الاحتلال أراد أن "يعاقبه" على دوره في تعزيز الهدوء والوفاق بين الأخوة الفلسطينيين، مبدياً فخره بالدور الذي قام به وأثمر مع إخوانه في وقف الاقتتال الداخلي.

من جهته أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني أن الاحتلال يستهدف الفلسطينيين المدنيين لأن الشعب الفلسطيني أثبت قوته وصموده وتمسكه بالمقاومة، مبيناً أن حجم المؤامرة التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني كبيرة جداً سواء من الاحتلال أو الغرب.

وأوضح هنية أن الفلسطينيين بقوتهم وبرفضهم لكل مشاريع التسوية ومشاريع تصفية قضيتهم يؤكدون على أنهم متمسكون بعقيدتهم التي يحاول الجميع سلخهم عنها، منوها إلى المشاريع الاحتلالية والأمريكية الرامية لذلك.

وأشار خلال مسيرة تشييع شهداء مجزرة ديوان عائلة الحية أن الفلسطينيين مستهدفين بسبب تمسكهم بمقدساتهم وعقيدتهم ولاتخاذهم الدين الإسلامي منهج حياة وحكم وسياسة.
وفى جنازة اخرى شيع المئات عصر اليوم جثامين اربعة شهجداء تابعين لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي
وانطلق موكب التشييع من مسجد السيد على فى حي الشجاعية الى مقبرة الشهداء شرق مدينة غزة لتوارى الجثامين الثري
وشارك فى الجنازة عدد من قيادات حركة الجهاد الاسلامى وكوادر سرايا القدس متوعدين بالرد على الجرائم البشعة التي ينفذها طيران الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

واكدت السرايا ان اغتيال عناصرها لن يثنيها عن مواثلة المقاومة ولن يثنيها عن وقف اطلاق الصواريخ تجاه المدن والبلدات الاسرائيلية، واوضحت انها ستواصل دك المستوطنات رغم التصعيد الاحتلالي فى قطاع غزة