أعلن مصدر أمني فلسطيني اليوم الثلاثاء أن الجيش الإسرائيلي اقتحم ليل الاثنين الثلاثاء مدينتي رام الله والبيرة في الضفة الغربية، واعتقل 25 فلسطينياً على الأقل في أنحاء مختلفة في الضفة الغربية من بينهم ناشطين فلسطينيين من حركة فتح.

وقالت المصادر أن عدة آليات عسكرية توغلت في حي أم الشرايط جنوب رام الله تحت وابل كثيف من إطلاق النار وداهمت عددا من المنازل بحثاً عن مطلوبين.

وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية حاصرت ثلاث بنايات في الحي وقامت بإخراج السكان منها واعتقال 14 شخصاً من أفراد الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية، كما اعتقلت في وقت لاحق فلسطينيان من حركة فتح بينما كانا يستقلان سيارة تحمل لوحة تابعة للاتحاد الأوروبي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت فلسطينيان آخران من حركة حماس في مدينة جنين كانا يخططان لتنفيذ هجوم انتحاري ضد أهداف إسرائيلية. مشيرة إلى أن أحد المعتقلين من ابرز تنظيم فتح في المدينة.

وأفادت مراسلتنا ألفت حداد عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بالتوغل في بعض الأحياء في مدينة قلقيلية ونابلس وقرية نحالين في بيت لحم وشنت حملة تفتيش لعدد من منازل الفلسطينيين.

وبحسب المصادر الإسرائيلية فقد اعتقل الجيش الإسرائيلي نحو سبعة آلاف فلسطيني، منذ اندلاع الانتفاضة في سبتمبر 2000، بينما يؤكد الفلسطينيون أن العدد يزيد عن ذلك بكثير.