نسفت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس في بلدة سلواد شمال رام الله منزل المطارد إبراهيم مرعي حامد قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في مدينة رام الله ، و المطارد منذ ما يقارب الثلاث سنوات .

وافادنا مراسلنا في الضفة الغربية/ رومل شحرور السويطي نقلا عن شهود عيان من بلدة سلواد أن حوالي 20 سيارة عسكرية اقتحمت القرية في الساعة الثانية و النصف و قامت بنشر المتفجّرات في المنزل ، و بعد ذلك سمع دويّ انفجارين كبيرين بفارق نصف ساعة أدّى إلى تدمير المنزل بشكلٍ كامل .

و أكّد الأهالي أن المنزل كان مأهولاً حتى وقتٍ قريب ، لكن قوات الاحتلال اعتقلت " أسماء " زوجة الشيخ إبراهيم حامد لدفعه لتسليم نفسه و بقي المنزل خاوياً ، و لم تسمح قوات الاحتلال لسكان الحي بإخراج أي شيء من داخل المنزل .
يذكر أن الشيخ إبراهيم حامد 35 عاماً ، تطارده قوات الاحتلال منذ بداية انتفاضة الأقصى و تتهمه بالمسؤولية عن عددٍ كبير من العمليات الفدائية التي وقعت داخل إسرائيل وقيادة كتائب القسام في منطقة رام الله .

من جهة أخرى أصيبت صباح اليوم الخميس الطفلة مكرم البرغوثي14 عاما بجروح بالغة بعد أن صدمتها سيارة عسكرية إسرائيلية في قرية كفر عين شمال رام الله و نقلت الطفلة إلى المستشفى لتلقّي العلاج ، و وصفت حالتها بالخطيرة .

وحسب مصادر " عرب 48 " فإن سيارة عسكرية مرت بسرعة كبيرة قبالة المدرسة مما أدّى إلى صدم الطالبة أثناء دخولها إلى المدرسة . و على الفور نقلت الطالبة إلى مستوصف سلفيت القريب لتلقّي العلاج و وصفت حالتها بالخطيرة .

و أكّد شهود عيان من القرية أن شباناً من القرية قاموا بملاحقة السيارة الاحتلالية و رشقها بالحجارة و اندلعت في أعقاب الحادث مواجهات مع الجنود ، و لكنها سرعان ما انتهت بانسحاب قوات الاحتلال من القرية .