ناشدت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة المنظمات الأهلية المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والانسانية بالتدخل العاجل للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لفتح المعابر وبشكل فوري وبخاصة مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي في ظل الدمار الذي لحق بعشرات المدارس خلال الحرب الاسرائيلية الاخيره على قطاع غزة والنقص الشديد في القرطاسية والادوات المدرسية.

وقالت الحملة الفلسطينية لفك الحصار في بيان لها " إن أطفال قطاع غزة يستقبلون العام الدراسي الجديد في ظل واقع انساني صعب للغاية جراء استمرار الحصار الاسرائيلي ومنع ادخال كافة المواد المطلوبة لاعادة بناء وترميم المدارس التي دمرتها ألة الحرب الاسرائيلية أضافة إلى النقص الحاد في مختلف مواد القرطاسية ومتطلبات الدراسة".

وأوضحت الحملة انه على الرغم من مرور قرابة السبعة اشهر على انتهاء الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة فلا زالت سلطات الاحتلال تتنكر لكافة المناشدات الدولية من اجل فتح المعابر والبدء في عملية اعمار قطاع غزة.

وطالبت بتنظيم أوسع حملة عربية ودولية للتضامن مع طلاب قطاع غزة الذين يستحقون حياة كريمة ومستقبلا افضل وتمكينهم من التعلم في بيئة تعليمية سليمة.

كما وناشدت كافة المؤسسات الوطنية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص لبذل كل ما يمكن من اجل المساهمة في التخفيف من معاناة الطلاب في قطاع غزة .