انتهى مجلس نقابة الصحافيين في غزة اليوم من تشكيل لجنة استشارية تضم عددا من الكتاب والصحافيين لتطوير وضع النقابة وحماية حقوق أعضائها.

وحسب بيان النقابة تتشكل اللجنة من الكتاب والصحافيين حسن الكاشف وطلال عوكل وهاني حبيب ويحيى رباح وموفق مطر ورجب أبو سرية وعدنان أبو حسنة ومحمود خليفة وصالح النعامي.

وستقوم اللجنة الاستشارية بالعمل من أجل تطوير العمل النقابي، وصيانة النظام الأساسي للنقابة وحمايتها والحفاظ عليها كنقابة مهنية واللجنة ليست بديلة لمجلس النقابة بل تعمل بالتكامل معه.

وجاء ذلك في ختام اجتماع عقده مجلس النقابة امس في مقر النقابة مع أعضاء اللجنة وناقشت السبل الكفيلة بالنهوض بنقابة قوية ومهنية وكيفية حماية حقوق الصحافيين.

وأكدت النقابة أن اللجنة الاستشارية لا تقوم على أساس حزبي، وتضم نخبة من الكتاب والصحافيين، سيعملون على إخراج النقابة بالتعاون مع المجلس من حالة التراخي التي مر بها الجسم الصحفي، واستنهاض الحالة الصحافية وبناء نقابة قوية ومهنية تحمي حقوق الصحفيين.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الاستشارية سلسلة اجتماعات لمناقشة كيفية النهوض بموقف نقابي قوي، ووضع معايير العمل في لجان النقابة المختلفة، مثل لجنة العضوية ولجنة حماية الصحافيين واللجنة الاجتماعية بهدف تقوية الجسم الصحافي وإعادة النظر في النظام الأساسي.

وتؤكد النقابة أنها لا تنظر إلى تطوير النقابة نظرة حزبية ضيقة، وترفض اية محاولات لتسييس النقابة.

واشاد بيان النقابة بالكتاب والصحافيين الذين يشكلون اللجنة الاستشارية معتبرة اياهم "نخبة الكتاب والمفكرين في فلسطين " مطالبة "الجميع بعدم زج النقابة أو اللجنة في المناحرات الحزبية الضيقة والمقيتة التي تضر بالصحفيين ولا تخدم مصلحة الصحفيين إنما تخدم فئة حزبية بعينها .