أعلنت مصادر رسمية قطرية وفلسطينية أن أمير قطر، تميم بن حمد، أمر بتغطية تكاليف كهرباء قطاع غزة لمدة ثلاثة شهور، بواقع أربعة ملايين دولار كل شهر.

وأكد السفير القطري ورئيس لجنة إعادة إعمار غزة، محمد العمادي، أنه اتصل هاتفيًا بالقائم بأعمال وزير سلطة الطاقة برام الله، ظافر ملحم، وأبلغه بتعهد أمير قطر بدفع مبلغ 4 ملايين دولار شهريًا ولمدة 3 شهور، لدعم قطاع الكهرباء بغزة، للتخفيف العاجل من معاناة أهالي القطاع.

وأشار العمادي في تصريح صحافي نشرته اللجنة القطرية لإعمار غزة، إلى أنه سيتم تحويل المبلغ بشكل فوري وعاجل لحساب السلطة الفلسطينية للتخفيف من حدة الأزمة المتفاقمة في قطاع غزة، وفقًا لتوجيهات الأمير تميم.

كما أكد أن هناك اتصالات مكثفة مع الحكومة وسلطة الطاقة والجهات المعنية، ضمن آليات ومقترحات جارية دراستها حاليًا مع جميع الجهات لمعالجة الأزمة بشكل كامل.

وأعلن السفير العمادي أن توجيهات الشيخ تميم جاءت بعد اللقاء الذي عقده في مكتبه بالديوان الأميري بالدوحة مع هنية، الموجود حاليًا في قطر، في إطار المتابعة المكثفة والحلول المطروحة للأزمة.

والتقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ظهر اليوم الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، وجرى خلال اللقاء نقاش معمق حول العديد من القضايا وخاصة أزمة الكهرباء الراهنة في غزة، وفق مكتب هنية.

اقرأ/ي أيضًا | فتح تتهم حماس باعتقال كوادرها بغزة

وبحسب المصدر ذاته 'أسفر اللقاء عن العديد من النتائج الطيبة حيث أكدت قطر وسمو الأمير كعادتهم الدائمة على مواقفهم الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية وشعبنا وخاصة في غزة المحاصرة'.