دعت مجموعة "شباب بنحب البلد" في بيان عممته على وسائل الاعلام، وصل موقع عــ48ــرب نسخة منه، جماهير الشعب الفلسطيني "بكافة فئاته ومؤسساته وأطيافه السياسية، بضرورة التحرك العاجل لنصرة الأسيرة هناء شلبي، المضربة عن الطعام منذ عشرة أيام احتجاجا على الاعتقال الإداري."

ودعت المجموعة الشبابية إلى "وقفة تضامنية مع الأسيرة البطلة، يوم غد الاثنين، 27.2.2012، في ميدان المنارة وسط مدينة رام الله المحتلة، لإيصال صوت الشعب إليها وإلى سجانها."

وجاء في البيان: "تسير الأسيرة البطلة هناء على درب شيخ المقاومين خضر عدنان، الذي انتصر في معركته مع السجان، بعد أن جاوز إضرابه اليوم الستين، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية أخلاقية ووطنية لمساندة شلبي، لتنتصر كما انتصر خضر عدنان".

وأضاف البيان: "لتكن الوقفة التضامنية غدا بداية لتحرك شعبي واسع في الوطن والشتات، ونحو مشاركة جماهيرية واسعة في المعركة التي تخوضها شلبي في وجه تعنت السجان الاسرائيلي، وسياسة الاعتقال الإداري".

أسيرة محررة

وتخوض الأسيرة هناء يحيى الشلبي (28 عاما)، سكان قرية برقين قضاء جنين، إضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقالها الإداري 6 شهور، منذ قيام جيش الاحتلال باعتقالها في 16 شباط / فبراير الجاري، والذي جاء عقب الإفراج عنها في صفقة "وفاء الأحرار".

هذا ويخوض والدا الأسيرة الشلبي إضرابهما المفتوح عن الطعام في منزل الأسرة منذ 4 أيام تضامنا مع ابنتهما، التي تجسد بمعركة الأمعاء الخاوية في مواجهة الاحتلال أروع آيات الصمود والإرادة.

يذكر أن الأسيرة هناء الشلبي أمضت عامين ونصف في الاعتقال الإداري قبل أن يفرج عنها ضمن صفقة وفاء الأحرار التي أبرمتها حركة حماس مع حكومة الاحتلال مقابل الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.