جددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية اعتقال الصحفي والأكاديمي أمين أبو وردة باربعة شهور أخرى علما ان ابو وردة المعتقل منذ نحو ستة شهور في سجون الاحتلال كان من المقرر الإفراج عنه أواخر الشهر الجاري.

وجرى تمديد  اعتقال الصحفي أبو وردة (46 سنة) وفق صفقة توصل إليها المحامي محمد عابد مع النيابة العسكرية الإسرائيلية بحيث سيكون هذا التمديد "جوهري" أي لمرة واحدة ويفرج عنه أواخر تشرين اول القادم.

وأكد المحامي أنه سيتم الاستئناف على قرار التمديد وتقديم التماس للمحكمة الإسرائيلية بشأن الصحفي أبو وردة القابع في سجن عوفر منذ عدة أشهر.

وكان أبو ورده أكد خلال زيارة لذويه الأسبوع الفائت أنه سيتم نقله وتسعة أسرى آخرين من سجن عوفر إلى سجن مجدو.

يشار الى أن الصحفي أبو وردة والذي يعكف على إعداد رسالة الدكتوراه في الإعلام اعتقل من منزله أواخر ديسمبر من العام 2011 وخضع للتحقيق لأكثر من أربعين يوما، وعندما لم تيثبت بحقه أيّ من التهم التي وجهتها ضده سلطات الاحتلال قامت بتحويله للاعتقال الإداري.

وزادت معاناة أبو وردة الصحية عقب اعتقاله، غير أن وضعه الصحي استقر، كما خاض وبعض من زملائه الأسرى في سجن عوفر إضرابًا جزئيا عن الطعام خلال الاضراب المفتوح عن الطعام ،الذي خاضه أكثر من 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال لنيل حقوقهم منتصف نيسان الماضي.

ويعمل أبو وردة محاضرًا بجامعة النجاح الوطنية بنابلس ومراسلا لشبكة فلسطين الإخبارية وصحيفة الخليج الاماراتية.