اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 551 فلسطينيًا في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، ولغت حصيلة الاعتقالات منذ اندلاع الهبة في تشرين الأول/ أكتوبر 3500 حالة اعتقال، وفق ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحافي اليوم الاثنين، أن مدينة القدس سجلت النسبة الأعلى في عدد المعتقلين بـ "132" مواطنًا، تلتها محافظة الخليل بـ120 مواطنا.

وأضاف البيان إن القوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهر الماضي، وزيرًا سابقًا، ونائبين في المجلس التشريعي ليرفع عدد النواب المعتقلين إلى سبعة.

وأشار البيان إلى أن عدد الأسيرات بلغ (54) أسيرة، بينهن ثماني فتيات قاصرات، فيما وصل عدد الأطفال والقاصرين المعتقلين إلى (450). كما أصدرت المحاكم العسكرية الإسرائيلية خلال الشهر الماضي (118) أمر اعتقال إداري، بحسب البيان، لافتا إلى أن عدد المعتقلين الإداريين وصل 650 أسيرًا.

وبلغ عدد المعتقلين المرضى 700 أسير، بينهم 40 معتقلا اعتقلوا بعد إصابتهم بجراح. وقال البيان إن الاحتلال نفذ 3500 حالة اعتقال منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ليرفع عدد المعتقلين في السجون إلى 7 آلاف معتقل.