أفرزت نتائج الجولة الثانية لانتخابات رئاسة بلدية أم الفحم، فوز د. سمير صبحي محاميد بعد تفوقه على الرئيس الحالي خالد حمدان بأكثر من 1300 صوت.

وحصل الرئيس المنتخب على 13200 صوت، وفي المقابل حصل الرئيس الحالي على 11860 صوت.

وأغلقت صناديق الاقتراع في المدينة وسط نسبة وصلت إلى 63% من مجموع الناخبين.

من هو د. سمير صبحي محاميد؟

ولد د. سمير صبحي محاميد في العام 1964، تلقى تعليمه الابتدائي في مدينة أم الفحم والثانوي في مدرسة زراعية، وهو متزوج ووالد 5 أبناء (3 أولاد وابنتان).

درس للّقب الأول في كلية الزراعة في الجامعة العبرية بالقدس، في مادة "وقاية النباتات"، ثم أن أنهى اللقب الثاني في الجامعة العبرية بموضوع "الإبادة البيولوجية"، وحصل على درجة الدكتوراه من الجامعة العبرية في موضوع "الهندسة الوراثية في علم النباتات"، كما يحمل شهادة في "الاستشارة التربوية"، وعمل مديرا مرافقا لمديرين من قبل وزارة المعارف، كما عمل مفتشا في شبكة مدارس "عتيد".

بدأ مشواره في سلك التربية والتعليم، مدرسا في موضوع "البيولوجيا" و"علم البيئة"، في الثانوية الشاملة بمدينة أم الفحم، ثم انتقل في العام 92 للتدريس في المدرسة الثانوية للبنات "خديجة بنت خويلد" في أم الفحم، وتولى عام 96 ولغاية 2004 منصب نائب المدير في مدرسة "خديجة".

واستلم في العام 2004 منصب مدير المدرسة الثانوية الأهلية في أم الفحم، بعد افتتاحها مباشرة، ولا زال في منصبه لغاية ترشحه لرئاسة البلدية. وحققت المدرسة الأهلية الثانوية، تحت إدارته العديد من النجاحات والإنجازات على مستوى المدارس، وحازت مؤخرا على المرتبة الثانية في قائمة المدارس الثانوية الأفضل تحصيلا على مستوى البلاد.

وحظي محاميد بدعم قيادات وكوادر من الحركة الإسلامية (الشمالية) المحظورة إسرائيليا لينافس مرشحها سابقا رئيس البلدية الحالي عن قائمة "نور المستقبل"، الشيخ خالد حمدان. وكانت القوى السياسية في أم الفحم، والجبهة الديمقراطية، والتجمع الوطني الديموقراطي، وحركة أبناء البلد، إلى جانب قائمة "البيت الفحماوي" قد أعلنت ترشيح محاميد لرئاسة البلدية غير أن قائمة "البيت الفحماوي" فضت الشراكة مع الأحزاب والحركات السياسية والوطنية في أعقاب الجدل حول عرض موسيقي لجوقة "سراج" نُظم في قاعة مسرح وسينماتك أم الفحم بالمركز الجماهيري.

اقرأ/ي أيضًا | طمرة: د. سهيل ذياب رئيسا للبلدية لدورة أخرى