في نهاية كل عام، تطل علينا القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية لتجمل لنا ما حدث خلال العام، لكن شركة غوغل تجمل في نهاية العام المواضيع والأشخاص الأكثر بحثا، حيث يلجأ ملايين المستخدمين يوميا إلى محرك 'غوغل' للبحث عن المعلومات أو للبحث عن إجابات لأسئلة، صور أخبار، عناوين، وغيرها.

وقد تصدّر 'لامار اودوم'، لاعب كرة السلة وزوج نجمة تلفزيون الواقع كلوي كارداشيان قائمة بحث المواضيع العامة للعام 2015.

وقد احتلّ فيلم عالم الديناصورات Jurassic World' 'المرتبة الثانية، فيما احتلّ فيلم' American Sniper'، والذي يجسّد دوره الممثل برادلي كوبر، ويتحدّث الفيلم عن القصة الحقيقية لحياة الجندي كريس كايل، القناص الأميركي المعروف بالجندي الأكثر فتكًا في تاريخ العسكرية الأميركية.

وجاءت في المرتبة الرابعة المتحولة جنسياً كانت كايتلين جينير، والتي أثارت جدلاً واسعاً بسبب ذلك، وفي المرتبة الخامسة كانت روندا روساي.

واحتلّت باريس المرتبة السادسة في قائمة البحث، وذلك بعد سلسة الهجمات الإرهابية في الـ13 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، والتي شملت إطلاق نار جماعي، وتفجيرات انتحارية إلى جانب احتجاز لرهائن في العاصمة الفرنسية، أما في المرتبة السابعة، فلعبة 'Agario'وفي المرتبة الثامنة كريس كايل وفي المرتبة التاسعة لعبة Fallout 4''، وفي المرتبة العاشرة فيلم Straight Outta Compton'' الذي أحدث جدلاً واسعاً على مواقع التواصل.

وفي قائمة الممثلين، احتلّ الممثل شارلي شين المرتبة الأولى، في حين حلّ الممثل بيل كوسبي في المرتبة الثانية وتايلور كيني في المرتبة الثالثة. وتصدّرت روبي روز قائمة الممثلات الأكثر بحثاً، الى جانب آيمي شوم” في المرتبة الثانية وباتريسيا آركيت في المرتبة الثالثة. وأما في قائمة الأغاني، احتلّت اغنية Hello للمغنية البريطانية آديل المرتبة الأولى، رغم صدورها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الحالي. واحتلّت أغنية Take Me to Church للمغني هوزيه المرتبة الثانية، في حين حلّت أغنية Blank Space للمغنية تايلر سويفت المرتبة الثالثة.

وفي قائمة الأسئلة، تصدّر سؤال رياضيات سهل وغريب جداً القائمة وهو: 'ما نتيجة 0 مقسومة على 0؟'. وحلّ سؤال: 'ما هو الإيبولا؟' المرتبة السادسة، في حين احتل سؤال: 'ما هو تنظيم داعش؟' المرتبة السابعة.

اقرأ أيضًا | بعد السعودية: حجب موقع 'العربي الجديد' في الإمارات