قال المحامي الخاص بالممثلة أنجلينا جولي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن موكلته تقدمت بطلب للطلاق من زوجها براد بيت.

وقال المحامي روبرت أوفر في البيان "لقد اتخذ هذا القرار من أجل مصلحة الأسرة. هي لن تعلق عليه... وتطلب احترام خصوصية الأسرة في هذا الوقت."

وذكر موقع "تي إم زد" لأخبار السينما الأميركية، أن جولي طلبت الحضانة الكاملة لأطفالهما الستة جميعهم. وقال الموقع نقلا عن الطلب أن جولي "محبطة للغاية"، من أساليب رعاية بيت للأبناء.

وتزوج النجمان في عام 2014 بعد علاقة صداقة دامت عشر سنوات، وذكر الموقع أن جولي قالت إنهما انفصلا في 15 أيلول/ سبتمبر.

نالت جولي (41) ابنة الممثل جون فويت، شهرة استثنائية في مطلع حياتها المهنية، لكنها تحولت في الفترة الأخيرة إلى القضايا الإنسانية واختيرت مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومن بين أبنائها الستة صبيان تبنتهما من كمبوديا وفيتنام وطفلة تبنتها من إثيوبيا، بالإضافة إلى طفل سوري.

وتزوجت جولي في السابق الممثلين جوني لي ميلر وبيلي بوب ثورنتون، وفازت في 2000 بجائزة أوسكار أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "جيرل إنترربتد."

وكان بيت (52 عاما) وهو من أشهر نجوم هوليوود، متزوجا من الممثلة جينفر أنيستون في 2003، عندما بدأ هو وجولي تصوير "مستر ومسز سميث". وترددت تقارير في ذلك الحين عن وجود علاقة بينهما، لكن جولي أبلغت مجلة "فوج" إنهما كانا صديقين حتى انفصال بيت وأنيستون في 2005.