أعلن ممثلو المحاضرين والمرشدين في الجامعة المفتوحة أمام لجنة المعارف البرلمانية، الأربعاء، عن التزامها بتجميد الإضراب مطلع الأسبوع المقبل بعد ان أكدت اللجنة على حقهم بتوقيع اتفاقية عمل جماعية وعدم المساس بحقوقهم.
وكانت اللجنة قد بحثت إضراب المحاضرين والمرشدين المستمر منذ أكثر من 5 أسابيع. ودعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية لعقد جلسة مستعجلة للجنة المعارف، الأسبوع الماضي، لبحث استمرار الإضراب.
وقال زحالقة خلال الجلسة إن "إستمرار الاضراب يضر أولا بـ45 الف طالب يدرسون في الجامعة، الذين يخشون أن يخسروا فصلا دراسياً كاملا إذا استمر الاضراب". وأكد النائب زحالقة على حق المحاضرين والمرشدين بإتفاقية عمل جماعية تضمن لهم حقوقهم وتحسن من ظروف عملهم المجحفة.
ودعا النائب زحالقة إدارة الجامعة إلى المباشرة فوراً بمفاوضات مع لجنة المحاضرين والمرشدين ليتسنى لهم العودة للتدريس والحد من معاناة الطلاب. كما دعت لجنة المعارف لجنة المحاضرين والمرشدين إلى الإعلان عن تجميد الإضراب والتفاوض مع ادارة الجامعة.
وقال ممثلو لجنة المحاضرين بأنهم يلتزمون بقرار لجنة المعارف وسينقلون القرار إلى لجنة المحاضرين للإعلان عن تجميد الاضراب مطلع الاسبوع المقبل.