عقد يوم الاربعاء 2009/5/27 في قرية بيت جن اجتماع للهيئة العامة لدعم رافضي الخدمة في الجيش الإسرائيلي، لبحث سبل دعم رافضي الخدمة وتشجيع الشبان العرب الدروز على رفض الخدمة العسكرية.


عقد الاجتماع في مقر «الهيئة العامة لدعم رافضي الخدمة» في بيت جن، وشارك فيه ممثلو الأحزاب العربية والجمعيات ذات الصلة ومشايخ دروز. وكان من بين المشاركين أيضا المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح. كما شارك في الاجتماع وفد من الجولان السوري المحتل.

افتتح الاجتماع الشاعر سامي مهنا مرحبا بالحضور الكريم وتحدث عن أهمية هذا الاجتماع متطرقا إلى قانون التجنيد الإجباري وكيفية التعامل معه. المطران الدكتور عطا الله حنا أكد في كلمته على أهمية طرح برنامج العمل والخطوات العملية للهيئة مبديا استعداده التام لدعم كل ما يتطلب من اجل إنجاح عمل الهيئة.

وأكد عوض عبد الفتاح سكرتير حزب التجمع الوطني الديمقراطي على دعمه لهذه الفكرة وعن الأهمية لمثل هذه الهيئة التي تضم داخلها جميع مركبات شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجميع على المقترحات التالية: 1-عقد مؤتمر صحفي في الفترة القريبة . 2-دعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لجلسة بخصوص موضوع رفض الخدمة في مقر الهيئة. 3-تعيين مهرجان جماهيري لتكريم الرافضين. 4- تبني جميع الرافضين للخدمة الإجبارية في الجيش الإسرائيلي



.....