تصدى العشرات من الطلاب العرب في جامعة حيفا اليوم، الإثنين، لزيارة وزير المواصلات السابق ووزير الأمن السابق، شاؤل موفاز (المطلوب بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية) إلى الجامعة لإلقاء محاضرة.

هذا ونظم التجمع الطلابي الديمقراطي تظاهرة رفع شعارات أمام غرفة المحاضرة، حيث رفعوا عددا من الشعارات من بينها "موفاز قاتل الأطفال ومجرم حرب"، و" موفاز...العدالة تنتظرك في بريطانيا"، و"كل مجرم بيجي يومو"، و "كفى استقبالا للسفاحين في الجامعة".

وجاء أن عددا من الطلاب اليهود العنصريين قد تهجموا على الطلاب العرب، واتهموهم بـ"الإرهاب"، وطالبوهم بالذهاب إلى غزة.

يذكر أن الدعوة للمحاضرة كانت عامة، إلا أن أمن الجامعة منع غالبية الطلاب العرب من الدخول للمحاضرة بحجة أن الدعوة ليست عامة.

وقال عضو التجمع الطلابي في جامعة حيفا ربيع عيد: "إننا لا نستغرب من جامعة حيفا دعوتها لمجرمي حرب وفاشيين، فهذا الأمر اعتدنا عليه. فقبل عام استضافوا الفاشي ليبرمان، واليوم يستضيفون موفاز الذي هو أخطر من ليبرمان، ويوم غد يستضيفون ليفني".

وأضاف: "نحن كطلاب عرب في الجامعة وكتجمع طلابي ندين سياسة جامعة حيفا في استقبالها للمجرمين والفاشيين، وفي نفس الوقت تمنع قيادات عربية من دخول الجامعة، وتضيق على النشاط السياسي للطلاب العرب، من خلال لجان الطاعة ومنع الطاولات".
.........