شهدت الطيرة الخميس، جريمة قتل وحوادث إطلاق نار، أودت بحياة شابين على الأقل، وجرح شابين آخرين جروحا خطيرة، وفقا لمصادر طبية وشهود عيان.

وتعتبر هذه الجريمة الثامنة خلال شهر ونصف في المثلث الجنوبي، والتي راح ضحيتها 4 أشخاص من الطيبة، ومواطن من كفر قاسم، وضحية أخرى من قلنسوة، دون أن تتمكن الشرطة من التوصل إلى الجناة حتى الآن.

الشاب راكز فضيلي (35 عاما)، أطلقت عليه النار من مجهولين فروا من المكان، وقد توفي متأثرا بجراحه الخطيرة في مستشفى "مئير"، بعد فشل كل محاولات إنقاذ حياته، وقد أصيب في المنطقة العلوية من جسمه.

بعد ساعتين من حادث مقتل فضيلي، أطلق مجهولون أيضا النار على الشاب وافق أبو خيط (43 عاما)، الذي تم الاعلان عن وفاته في المستشفى، بعد أن نقله إليها طاقم الرحمة الطبي، دون أن يتمكن الأطباء من إنقاذه.

كما أفادت مصادر طبية وشرطية من الطيرة أن شخصين آخرين أصيبا بجراح وصفت "ببالغة الخطورة"، وأنهما يتلقان العلاج في المستشفى في محاولة لإنقاذهما.

وخرج المئات من سكان الطيرة مستنكرين الحادث، ومنددين بموجة العنف التي ضربت مدينتهم، وطالبوا بالعمل على إيقافها فورا بأي ثمن.

كما عقدت بلدية الطيرة اجتماعا للبحث في مسألة العنف المستشري، والتداول في شأن إعلان إضراب عام في المدينة ومسيرات احتجاج غاضبة.

وقد وصلت قوات كبيرة من الشرطة المكان بعد تلك الحوادث، وطوقت مواقع حصول الجريمة والمنطقة، وباشرت في تحقيقات.