قامت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والوحدات الخاصة بتعزيز  جرافات ما يسمى بدائرة اراضي اسرائيل ، اليوم الخميس، في مهمة هدم بيتين في مدينة يافا.


وقد اقتحمت قبل قليل (بيارة ابوسيف)  وقامت قوات من الشرطة الاسرائيلية،  باغلاق الطرق ، وابعاد السكان عن المنطقة ، من اجل تسهيل عملية الهدم.


وتوافد الى المكان العشرات من السكان العرب ، الذين يحاولون منع تنفيذ عملية الهدم، وبدأت مواجهات وعراك بالايدي بين الشبان وافراد الشرطة، التي قامت بالاعتداء على السكان واعتقال بعضهم".


وقال شهود عيان :"ان حالة من التوتر والغضب تسود المنطقة ، ازاء عملية الهدم بحق البيوت العربية، ومن المتوقع اتخاذ خطوات احتجاجية وشعبية في المدينة فيما بعد تضامنا مع اصحاب البيوت".

 وقالت الناطقة بلسان الشرطة، انه  منذ ساعات صباح اليوم الخميس ، تقوم قوات معززة من شرطة لواء تل ابيب على تقديم "المساندة والمساعدة" لممثلي "السلطات التنفيذية" ، بلدية تل ابيب وغيرها من الجهات المعنية ، اثناء تنفيذ الاخيرة لاوامر هدم مبان "غير قانونية" في مدينة يافا ، شارع (روبنشطاين - بيارة ابو سيف) ، حيث تم ، صحيح حتى هذه المرحلة ، اعتقال مشتبهين عربيين من سكان المكان للتحقيق معهما بشبهة الاعتداء على افراد الشرطة هناك ، وتمت احالتهما للتحقيق في شرطة منطقة يفتاح ، مع العلم على ان عمل القوات في المكان ما زال متواصلا حتى هذه المرحلة من ما قبل ظهيرة اليوم ، دون تسجيل احداث تذكر