تظاهر، بعد ظهر امس الثلاثاء، العشرات من النشطاء على مدخل مدينة ام الفحم للتنديد بسياسات الهدم التي يتعرض لها العرب، ورفعت الشعارات الاحتجاجية والمنددة بسياسات هدم المنازل العربية واحتجاجاً على عزم السلطات الاسرائيلية هدم منزل الحاج عبد الغني اغبارية .

وشارك بالتظاهرة عدد من القيادات السياسية لعرب الداخل .

وعقد بعد التظاهرة مؤتمر صحفي، تحدث خلاله المشاركين عن اخر مستجدات القضية، كما وعقدت لجنة المتابعة العليا اجتماعا طارئ في  الساعة الخامسة لدراسة كيفية التصدي لهذا المشروع.

شارك، مساء امس الثلاثاء،عدد كبير من اهالي ام الفحم وعدد من القيادات السياسية  في المؤتمر الصحفي الذي عقد في خيمة الاعتصام  بمنطقة عين الدالية  للتضامن والتصدي لقرار هدم بيت عائلة عبد الغني والهدم عامة.

احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض  اوضح ان سياسة الهدم امتدت الى اكثر من منطقة في ام الفحم، محذرا الحضور من شبح هذه السياسة الخطير والتي تهدد امن اهالي ام الفحم ووادي عارة، واضاف، ان على الجميع المشاركة في التواجد في محيط الخيمة خاصة في هذه الساعات الاخيرة كي لاتباغتنا جرافات الهدم.

و قال المحامي محمود خالد، ان الوقت ليس بصالحنا ونحن نعمل جاهدين بكل ما اوتينا من قوة من اجل ايقاف قرار الهدم ، كما تطرق االى موضوع الخارطة الهيكلية والذي انطلق منذ عام 2005، والذي يتحدث عن حقوق اصحاب البيوت المهددة بالهدم ،وقال انه تم رسم خارطة هيكلية لبيت السيد عبد الغني والتي قد تنتهي بامور ايجابية، و انه سيتم الانتظار حتى يوم الاربعاء 1 /1/2014  ليتسنى لنا متابعة العمل الجاد من اجل ايقاف القرار، كما اكد  انه سيكون هناك رفض قطعي وتام لاي قرار يصرح تاجيل الهدم،فنحن نريد الغاء قرار الهدم كاملا وليس تأجيله.

في معرض حديثه قال الشيخ خالد حمدان  رئيس بلدية ام الفحم،  ان البلدية قد  بذلت جهود حثيثه لايقاف القرار منها تجهيز الخرائط والاتصال بوزير الداخلية من اجل التقدم بموضوع الخارطه الهيكليه، واضاف حمدان، "كنا جديين وجادين بعملية التخطيط نحن بالجانب التنظيمي والتخطيطي، قدمنا مبادرات جديه منها الخارطه المفصله ولكن الاحتياط والتخوف مطلوب وسنبقى مرابطين حتى نتجاوز هذه الخطوه سننتصر  بصمودنا وبحشودنا وسنبقى بتواصل مع كل الحركات الشعبية".

اما  رجا اغبارية فأكد في معرض كلمته ان قرار الهدم هو فقط بيد الشرطة وليس بيد اللجنة اللوائية، كما يظن البعض، واضاف، على كل مواطن فحماوي ان يحافظ على قوانين بناء البيوت، مشيرا الى  ان قوانين هدم البيوت هي سياسة يجب على الكل الانتباه لها والالتفاف حول قضاياها القانونية، مؤكدا ان سياسة هدم البيوت قد تطول معظم احياء ام الفحم اذا لم يتم معالجتها حسب قوانين الخارطة الهيكلية.