بمبادرة من فرع التجمع الوطني في ترشيحا  نظمت مساء أمس أمسية لإحياء ليوم الارض الخالد  في قاعة الروم في البلدة.
وشارك بالامسية  النائبين باسل غطاس وحنين زعبي و سكرتير المنطقة عز الدين بدران وعضو بلدية معلوت ترشيحا عن التجمع نخلة طنوس واعضاء تجمع من ترشيحا والبلدات المجاورة.


ادار وتولى عرافة الأمسية سكرتير فرع التجمع  وسام دوخي الذي حيا الحضور والقى كلمة حول  أهمية يوم الارض وتخليده في ظل الاجحاف المتزايد بحق الشعب الفلسطيني منددا بسياسات


كذلك تحدث إبن ترشيحا الشاب روني شاهين عن ضرورة وقفة صامدة للشباب امام جميع المخططات الراهنة وقال ان المؤسسة الاسرائيلية تريد لنا المعركة طائفية ونحن نريدها وطنية نتصدى موحدين ضد كل المؤامرات والاستهداف الخبيث لوحدتنا وعروبتنا.
وتطرق نخلة طنوس في كلمته عن اهمية الارض والمسكن والعيش الكريم وحقنا على ارض الاباء والاجداد وعن قضية حصار ترشيحا  وحصارها بشكل خاص بما أسماه التعايش المُزيف .


النائب د.باسل غطاس عن قضية تجنيد المسيحيين وعن الخدمة المدنية وأهمية الصمود والتصدي امام هذا المخطط الذي سيقوم بتفكيك صفوف أمتنا العربية في البلاد بمساعدة متعاونين من ابناء شعبنا واكد على اهمية دور الشباب في مواجهة الاسرلة من خلال زيادة الوعي والنضال الموحد.


النائبة  حنين زعبي تحدثت عن ماهية هذا اليوم الخالدوكيفية التصدي لكافة المخططات رغم عدم ثبات قوتنا السياسية والسلطوية ولكن عن طريق التوعية والكفاح السلمي يمكن لهذه المخططات ان تفشل وتطرقت الرسائل التي حملها يوم الارض وعلى اهمية الارادة الشعبية التي عكست حالة من الوعي المتقدم والتصرف كشعب مؤكدة ايضا انه رغم سلب الارض الا اننا اكدنا ارادتنا واصالة انتمائنا ووجودنا على هذه الارض .


وقدمت إبنة ترشيحاالفنانة روزان خوري وصلة غنائية مُلتزمة اصغى لها الحضور بصمت.