قامت بلدية اللد اليوم الثلاثاء بفصل موظفة عربية تعمل مستشارة نفسية في البلدية، ويأتي ذلك، استمرارا للحملة التحريضية المتواصلة وعمليات الانتقام من المواطنين العرب اثناء الحرب على غزة.

قام رئيس بلدية اللد، "يئير رفيفو"، صباح اليوم الثلاثاء بإقالة المستشارة النفسية في البلدية، إسراء غرة، من جت المثلث، من عملها، وادعت البلدية في تسويغها لقرار الفصل التعسفي والعنصري، أن غرة قامت في اعقاب مقتل 13جنديا إسرائيليا من وحدة "غولاني" في المعارك الدائرة في غزة، بكتابة نص على الفيسبوك "مفاده الله يزيد "،بحسب ادعائهم.

وفي تعقيب رئيس البلدية "رفيفو" لوسائل الاعلام  قال:" لقد أقيلت اسراء غرة من عملها، وذلك بعد أن تجاوزت معايير وضوابط العمل،  وأتخذ قرار الفصل  في إطار لجنة الطاعة للبلدية، بمشاركة كل من المدير العام للبلدية والمستشار القانوني ومديرة قسم التربية والتعليم بالبلدية.

وفي حديث لعرب 48 مع المستشارة النفسية، إسراء غرة، ردت بصوت يختنق وكأنها لازالت تحت الصدمة من قرار وادعاء البلدية، وقالت:" رجاء أعذرني، لا أستطيع الحديث، فأنا لم أستوعب ما حدث بعد".

يشار إلى أن هناك  موجة عارمة من الاجراءات والسلوك العنصري الخطير الذي يستهدف العرب خلال الحرب، حيث تعرض العديد من الموظفين العرب في شركات إسرائيلية لنفس المعاملة، وتم فصل البعض وتوجيه انذارات وتهديدات للكثيرين.

وعلم موقع "عرب 48"، أن مجموعة من الشابات سيتظاهرن قبل ظهر الجمعة أمام مكاتب شركة الهواتف الخليوية سيلكوم  في مدينة طمرة، وذلك تنديدا بمخاطر الفصل من العمل على خلفية عنصرية.