جددت المحكمة أمر حظر نشر تفاصيل ومجريات التحقيق في ملف جريمة القتل، التي راح ضحيتها المربي يوسف حاج يحيى من الطيبة، وبموجب أمر حظر النشر يحظر حتى تاريخ 20-10-2014 نشر أي تفاصيل من ملف التحقيق.

وقامت محكمة الصلح في بيتح تكفا باستصدار أمر يحظر نشر أي تفاصيل على مجريات التحقيق ، وذلك استجابة لطلب الشرطة، ويقضي القرار عدم الخوض في تفاصيل التحقيقات حول جريمة القتل التي شرعت بها وحدة التحقيقات المركزية في شرطة لواء المركز، وذلك حتى تاريخ 20-10-2014.

وكان  المربي يوسف حاج يحيى من الطيبة قد قتل في تاريخ 25-08-2014، وذلك إثر  تعرضه إلى إطلاق الرصاص  خلال تواجده في مكتبه بالكلية التكنولوجية عمال "1" في الطيبة، وكان المغدور الذي يشغل منصب مدير الكلية بالطيبة يشارك بجلسة للمعلمين للتباحث في الجاهزية والتحضيرات لافتتاح السنة الدراسية الجديدة.

وبحسب المعلومات التي سمحت الشرطة في نشرها، فقد أقدم شخص ملثم   على إطلاق الرصاص الحي على  المربي يوسف حاج يحيى، -وهو مدير الكلية التكنولوجية عمال "1" في الطيبة-،  حيث تم إصابته بجراح بالغة الخطورة نقل على إثرها للمستشفى للعلاج، إلا أن حاج يحيى توفي متأثرا بالجراح الحرجة التي أصيب بها، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وسجلت في منطقة المثلث ، تسع جرائم قتل بأقل من شهر ، وقد أعلنت الشرطة عن استنفار قواتها وتعزيز تواجدها في العديد من قرى ومدن المثلث بغية مكافحة العنف.

ويأتي ذلك، وسط الانتقادات التي توجهها القيادات العربية للشرطة الإسرائيلية لتقاعسها في مكافحة العنف وفوضى السلاح بالبلدات العربية وجرائم القتل التي نفذت في الطيبة، جت المثلث، الطيرة وباقة الغربية وزيمر وكفرقرع.