أفاد المحامي عز الدين جبارين مدير الوحدة القانونية في مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني بأن الأسرى في سجن " ايشل " يشتكون منذ فترة طويلة  من انتشار حشرات " البق " في أقسام السجن وداخل الغرف .

 وفي زيارته للسجن يوم أمس أكد المحامي جبارين على أن الأسرى يعانون من اكتظاظ داخل القسم حيث يحتوي القسم الواحد على 140 أسير الأمر الذي يؤدي الى زيادة انتشار الأمراض المعدية بين الأسرى .

 من جهة أخرى زار المحامي جبارين الأسير المريض محمد أسعد من قرية كفر كنا في الجليل الفلسطيني والذي يعاني من مرض نادر يسمي مرض " الفيل " وهو مرض يؤدي إلى انتفاخ أطراف الجسم السفلى وامتلاءها بالماء الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة كبيرة في الحركة .

 وأكد جبارين على أن إدارة سجن "أيشل" ما زالت تماطل في إدخال الجهاز الطبي اللازم للأسير والذي يعمل على سحب الماء من الأوعية الليمفاوية في الجسم  بشكل دوري وأشار الى أن المؤسسة ستتابع الأمر قضائيا .

 يذكر أن الأسير أسعد معتقل منذ  شهر ديسمبر 2011 حيث وجهت النيابة  إليه تهمة الاتصال مع عميل أجنبي وحكمت  عليه المحكمة المركزية بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات ونصف وهو شقيق الأسير محمد أسعد المعتقل لنفس التهمة والذي يعاني أيضا من شلل نصفي يفقده القدرة على الحركة .