افتتح منتدى جسور النسائي القطري بالتعاون مع كيان- تنظيم نسوي أبوابه في لقائه القطري الثاني لعام 2015 السبت المنصرم في قرية سولم، بمشاركة 35 امرأه قيادية من أكثر من 20 بلدة عربية.

 عقد اللقاء في المركز الجماهيري باستضافة مجموعة منتدى الناشطات في سولم، ورحبت إحدى المركزات المحليات، السيدة إيمان زعبي، بالحضور وأثنت على عمل المنتدى وعلى أهمية اللقاء القطري وعمق القضايا المطروحة . 

وقالت منى محاجنة، مركزة القسم الجماهيري في جمعية كيان، "وصلت ممثلات عن مجموعات نسائية تابعة لكيان، من أكثر من 20 بلدة عربية، من أجل التباحث في طرق استمرارية العمل حول موضوع مناهضة قتل النساء ووضع خطة عمل من أجل فعالية قطرية". ورحبت بدورها بالمجموعات الجديدة التي انضمت للمنتدى، مجموعة نساء القلعة من شفاعمرو ومجموعة مناهضة قتل النساء.

وافتتح اللقاء بفعالية تعارف من قِبل حنان خطيب، وهي منظمة جماهيرية في كيان، هدفت إلى تقريب المشاركات الجديدات من القديمات، ولأجل فتح أبواب أوسع للنقاش مما يساهم في طرح الصعوبات والتحديات بعمق وإيجاد الحلول .

بعدها عرضت راوية لوسيا، وهي منظمة جماهيرية في كيان، خارطة قتل النساء في البلدات العربية.

هدف اللقاء في قسمه الثاني إلى طرح قصص وسماع آراء النساء من خلال الحلول التي يطرحنها حول موضوع مناهضة قتل النساء، وشاركت كل سيدة من المشتركات بقصص تعرفها أو شهدتها لنساء تعرضن للقتل أو مهددات به، وروت إحدى السيدات: "أعرف امرأه تُعنف بسبب مطالبتها للميراث، لم تقتل للآن ولكنها مهددة "!

وخلُصَ اللقاء إلى إطلاق فعالية قطرية في السابع والعشرين من شهر أيار المقبل حول موضوع مناهضة قتل النساء، سيتم الإعلان عنها قريبا في الصحافة وفي مواقع التواصل الاجتماعي، الفعالية تعتبر الأولى من نوعها، حيث تقسمت النساء إلى مجموعات عمل تعنى بالتنسيق والإعلام والترويج.  

يذكر أن منتدى "جسور"، المؤلف من نساء قياديات من ما يقارب الـ20 بلدة عربية، يسعى إلى تطوير ومأسسة حركة نسائيّة ميدانيّة لدى النساء العربيّات في البلاد، من خلال زيادة الوعي المجتمعيّ بوضعيّة النساء، على الصّعيدين المحليّ والقطريّ، والعمل سويّة على تغيير هذا الواقع، كما ويوفر المنتدى، من خلال اللقاءات الدورية، ملتقى لتبادل الخبرات ما بين المجموعات القيادية المختلفة، وجهة داعمة لمبادرات النساء الناشطات ميدانيًّا، اللواتي يُعنينَ باحتياجات النساء الملحّة في قراهنّ ومدنهنّ، ويسعين بشكل دؤوب إلى تطوير حياة النساء بطرق مباشرة، عينيّة وملموسة.