أصيب شاب عربي من مدينة الرملة في الأربعينيات من عمره بعد ظهر اليوم الأحد، بجراح وصفت بالخطيرة، وذلك عقب تعرضه إلى عملية إطلاق رصاص من قبل أفراد الشرطة الذي كانوا يبحثون عن مشتبه بعملية طعن فتاة يهودية، ونقل الشاب العربي الجريح إلى مستشفى صرفند للعلاج، فيما بررت الشرطة إطلاق الرصاص عليه محاولته التهجم على أفراد الشرطة وتهديدهم بالطعن بآلة حادة.

وقالت شهود أن الشاب ترك ينزف بعد إصابته في الشارع، فيما قال آخرون أنه معاق عقليا لذا لم يستجب لأوامر الشرطة.

وكانت امرأة يهودية (26 عاما) من مدينة الرملة قد أصيبت بعد ظهر اليوم الأحد، بجراح وصفت بالمتوسطة عقب تعرضها للطعن بآلة حادة، حيث نقلت على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما أطلق شرطي الرصاص على شاب عربي يشتبه بتنفيذه عملية الطعن.

وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بلاغا حول تعرض سيدة للطعن، وفور وصول الطاقم للمكان قدم العلاج لامرأة عانت من جراح خطيرة بالظهر، وذلك جراء تعرضها للطعن بمفك.

إلى ذلك، أفادت الشرطة في بيانها إلى وسائل الإعلام أن  أفراد قواتها الذين تواجدوا بالقرب من الحادث الذي وقع في شارع هرتسل في مدينة الرملة تمكنوا السيطرة على المشتبه الضالع في عملية الطعن واعتقاله، فيما أفاد شهود عيان أن شرطي قام بإطلاق الرصاص على الشاب الضالع بحادث الطعن والتسبب له بجراح بقدمه.

مزاعم الشرطة

وأوضحت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام أن الشاب المشتبه به بالحادث وهو في الأربعينيات من عمره وبعد تنفيذه لعملية الطعن هرب من المكان، وخلال عمليات البحث والتفتيش من قبل أفراد الشرطة عن الشاب تم العثور عليه، إذ تم مطالبته بالتوقف، بيد أن افراد الشرطة أطلقوا الرصاص عليه وتسببوا له بجراح خطيرة بزعم أن الشاب هدد بطعن افراد الشرطة بمفك، ما دفع بشرطي إلى إطلاق الرصاص صوبه والتسبب له بجراح خطيرة،  حيث قدمت له الإسعافات الميدانية من قبل طاقم نجمة داوود الحمراء على أن يتم اعتقاله لاحقا لاستكمال التحقيق.

 

#عرب48 | #عاجل | #الرملة الآن : الشرطة الإسرائليية تطلق النار على مواطن عربي وتصيبه بجراح خطيرة وأنباء عن محاولة طعنه لإمرأة يهودية

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, June 7, 2015