قدمت النيابة العامة في لواء المركز، اليوم الاثنين، إلى المحكمة المركزية في اللد لائحة أتهام ضد شاب (35 عاما) من مدينة الطيرة- الاسم محفوظ في ملف التحرير- نسبت له من خلالها الضلوع في جريمة قتل مرضي فضيلي.

وبحسب ما جاء في لائحة الاتهام، فإن خلفية جريمة قتل الشاب فضيلي تعود لنزاع ما بين المتهم الرئيسي وأصدقائه مع الشاب المغدور وعائلته، إذ دلت تحقيقات الشرطة أن المتهم الرئيسي خطط برفقة صديق له-هويته غير معروفة للشرطة- قتل الشاب مرضي فضيلي، ولتنفيذ الجريمة تزود بسلاح.

وكانت الشرطة قد أعلنت بعد منتصف  الليل بين يومي 18-4-2015 و19-4-2015  عن مقتل الشاب مرضي فضيلي من  الطيرة إثر تعرضه لإطلاق رصاص.  

وكان فضيلي قد تعرض لإطلاق رصاص خلال تواجده في ساحة بيته، وجرى نقله إلى مركز الرحمة الطبي في المدينة ومن ثم إلى مستشفى مئير في كفار سابا، لكنه فارق الحياة على ضوء خطورة إصابته وبعد أن باءت الجهود لإنقاذ حياته بالفشل.

ويشار إلى أن مرضي فضيلي هو ابن شقيق المرحوم أحمد فضيلي، الذي قتل في ملعب الطيرة في شهر أذار/ مارس الأخير.

وقالت النيابة العامة في لائحة الاتهام إن ' لقد وصل المتهم وصديقه إلى منزل المرحوم وانتظرا لحظة خروجه، وكانا مسلحين وملثمين، المرحوم تمشى قرب منزله، وخلال ذلك توجه إليه المتهم  وأطلق عليه عدة رصاصات من مسافة قصيرة في القسم العلوي من جسمه حيث سقط المرحوم أرضا، وواصل المتهم إطلاق الرصاص ومن ثم أتى صديقه الذي كان برفقته وأطلق هو أيضا الرصاص صوب المرحوم، وبعد ذلك هربا من مكان الجريمة، حيث أصيب فضيلي بجراح حرجة توفي على إثرها بطريقه للمستشفى'.