تواصل الشرطة حملاتها المكثفة في البلدات العربية بتحرير المخالفات المرورية، وذلك  بزعم  تطبيق القانون وتنظيم حركة السير، في الوقت الذي تتقاعس فيه عن مكافحة انتشار آفات العنف والجريمة.

وتستمر الشرطة بانتشار أفرادها من خلال الدرجات النارية والسيارات الخاصة بها، وحررت مئات مخالفات السير لعدد من السائقين بالإضافة إلى احتجاز عدد من المركبات والدّراجات النارية والتي لم تستوف شروط الأمان على الشوارع.

وأعرب عدد من سكان البلدات العربية عن استيائهم الشديد جراء قيام الشرطة بحملة مكثفة ومداهمات ومطاردة داخل الأحياء السكنية، بادعاء ضبط قوانين السير والمرور هناك، في حين تتقاعس عن أداء واجبها في مكافحة العنف والجريمة.

وأجرت الشرطة، أواخر الأسبوع الماضي، حملة ضد السيارات المزودة بكماليات إضافية في قرية كفر كنا، وصادرت 10 منها.

وذكرت أن هذه السيارات مخالفة لأنظمة السير وأن هناك منعا باتاً لإجراء أي تغيير في السيارة دون الحصول على موافقة من قبل مكتب الترخيص.

وأشارت إلى أن عناصر الشرطة استوقفوا السيارات في الشارع للفحص وبعد التأكد من المخالفات صادرتها، وأن هدف إعداد هذه السيارات هو للمشاركة في سباقات خطيرة، على ما يبدو.

وفي سياق منفصل، اعتقلت الشرطة شخصا، في الأربعينات من عمره، من مدينة الناصرة، وذلك للاشتباه به بإطلاق عيارات نارية في قرية عيلبون.

ولم تعرف بعد الخلفية بعد، وستطلب الشرطة اليوم من المحكمة في الناصرة تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.