أعلن المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في قرية جديدة - المكر مساء اليوم الأربعاء عن استمرار الإضراب المفتوح في المدارس الابتدائية والإعدادية في القرية.

وعن الخطوات التصعيدية التي اتخذها المجلس العام، قال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة النجاح وعضو المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في القرية، علاء حاج، 'نحن مستمرون في الإضراب حتى إشعار آخر، كما سيتم تنظيم تظاهرة سلمية ورفع شعارات أمام مكاتب وزارة المعارف في الناصرة الساعة 11:00 من صباح غد الخميس، وندعو الاتحاد القطري للجان الأولياء والأهالي وجميع أعضاء لجان المدارس في جديدة - المكر المشاركة في المظاهرة'.

وأضاف أنه 'تحدثنا في المجلس العام مع د. أورنا سمحون حول الإضراب، والتي اقترحت علينا إنهاء الإضراب في المدارس وعقد جلسة معها غدا الخميس في مكاتب المعارف في الناصرة، إلا أننا وافقنا على عقد الجلسة فقط من خلال الإضراب، وسيتم التعامل مع نتائج الجلسة بشفافية وإعلام الأهالي والطلاب بقرارات المجلس، ولن نرضى بوعود بل نريد تحقيق مطالبنا حتى ننهي الإضراب'.

وأكد المجلس العام أنه 'في حال لم تكن هناك استجابة لتنفيذ المطالب فإننا ندرس إمكانية تنظيم مظاهرة صاخبة لجميع الطلاب والأهالي أمام المجلس المحلي لجديدة المكر يوم السبت القادم 5/9/2015، بينما إذا أستجابوا لطلباتنا وتنفيذ حقوق أولادنا وصيانة المدارس في الأساسيات سنعلن عن أفتتاح السنة السنة الدراسية 2015/2016'.

وانتقد المجلس العام إعلان المجلس المحلي في القرية إنهاء الإضراب بحيث ذكر عضو المجلس علاء حاج بأن من أعلن الاضراب المفتوح هم لجان الأولياء وليس المجلس المحلي، لذا من يعلن عن تعليق الإضراب وعودة الطلاب الى المدارس هم لجان الأولياء وكل ما يروج لوقف الإضراب غير صحيح، والإضراب مفتوح ومستمر حتى أشعار آخر'.

بدوره اعتبر عضو المجلس العام وسام عريض أن 'المجلس المحلي ينشر البيانات المضللة عن إنهاء الإضراب بينما نحن، المجلس العام، من قام بإعلانه وليس المجلس المحلي، ولا يجوز أن يدخل الطلاب والأهالي في جديدة - المكر في حالة من البلبلة'.